اراء حرة (:::)
بقلم : بكر السباتين * (:::)
لقاء سري إسرائيلي فلسطيني لبحث استئناف تحويل الضرائب!! عباس يمرر تفاهمات جديدة تحت الطاولة من أجل العودة لطاولة الانتخابات.. بينما قادة الكيان الصهيوني يلوحون باعتداءات قادمة على قطاع غزة.. فقد نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن قائد منطقة الجنوب السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي (يوءاف جالنيت) قوله إنه “سوف يبدأ بحرب جديدة ضد قطاع غزة في حال تم تعيينه وزيرا للجيش”. وكان وزير الخارجية الإسرائيلي (أفيغدور ليبرمان) قد صرح أن جولة أخرى من القتال مع حماس في غزة ليست إلا مسألة وقت. وقال ليبرمان في ندوة ثقافية في بئر السبع “إن تغيير الواقع الحالي وضمان العيش الهادئ في محيط غزة يستوجبان إحداث تغيير في ميزان الرعب مع الأعداء.” ربما تدرج هذه التصريحات في إطار الاستهلاك المحلي لأجل الانتخابات القادمة في الكيان الإسرائيلي.. لأنهم( قادة الاحتلال) يدركون أيضاً بأن الجرف الصامد في غزة كان تجربة قاسية ليس من السهل تكرارها!! لكنها أيضاً مؤشر حقيقي لنوايا صهيونية مبيتة.. يمكن للقيادة الفلسطينية الاعتماد عليها للسير قدما في النضال السياسي باتجاه مقاضاة الكيان الإسرائيلي في محكمة الجنايات الدولية التي وقع عليها عباس مؤخراًً.. لكن الأمر المستهجن هو ما رشح إعلاميا من وراء الكواليس في أن بعض قادة السلطة الفلسطينية شرعوا منذ مدة غير محددة في عقد لقاءات سرية مع الجانب الإسرائيلي تمهيداً لمتابعة مسيرة المفاوضات المصابة بمرض العضال الذي لا فائدة ترجى من شفائه.. فقد نقلت الإذاعة العامة العبرية مؤخراً عن مصادر فلسطينية وصفتها بالرفيعة المستوى قولها “إن لقاءً سرياً عقد مؤخرا في القدس المحتلة بين مسئولين إسرائيليين مقربين من رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) ومسئولين فلسطينيين كبار”. وبحسب الإذاعة العبرية فقد تناول الاجتماع سبل استئناف مفاوضات السلام إذا التزمت “إسرائيل” بتحويل أموال المستحقات الضريبية إلى السلطة الفلسطينية. وكأن أهل غزة مطلوب منهم الصبر على الضيم والكوارث والمجاعات بينما “قادة” الشعب الفلسطيني في رام الله لا يتحملون ضنك العيش في أهون أشكاله!! لأجل الحقوق الفلسطينية المشروعة.. فيقايضون التحصيل الضريبي بالدخول في نفق المفاوضات المغلق إيهاماً سياسياً للشعب الفلسطيني المغبون بأن الأمور تسير على ما يرام!! هذا تحنيط للموقف الفلسطيني من جديد.. كأنها قصة فنتازية تمثل على مسرح العبث واللامعقول تدور بين عباس وغريمه نتنياهو.. مسرحية باتت مكشوفة!! والرئيس عباس بات خالي الوفاض من معطيات الاستمرار في مفاوضات جادة ذات جدوى! فهل لمجرد استعادة أموال الضرائب ندخل أنفسنا في نفق مغلق وبارد سيجمد ملفات القضية الفلسطينية مجاناً!
*فلسطيني من(الأردن) رابط المؤلف: http://www.bakeralsabatean.com/cms/component/option,com_frontpage/Itemid,1/





آمال عوّاد رضوان
وليد رباح
جيمس زغبي
علاء الدين الأعرجي
رشاد أبو شاور
د.الطيب بيتي العلوي
توفيق الحاج
فيصل أكرم
إدوارد جرجس
تيسير الناشف
أحمد ختّاوي
أحمد الخميسي
خليل ناصيف
عدنان الروسان
الطيب العلوي
نايف عبوش
محمد هجرس

