الحلم الضال

 

 

الرابط : الشعر (:::)
عدي منير – نيوجرسي (::::)
يا حُلْميَ الـمُرْتـَدُّ نحوي كالصدى
قد عُدْتَ لي ، يا بائساً ضَلَّ الهدى
هل كانَ عَوْدُكَ أحمدا ؟
ياحُلْميَ المجنون إنّكَ لم تـَزَلْ
تـَـهْذي تــُرَدّدُ مُنْشِدا :
((  يا أنْجُمَاً سأصوغُ منكِ خواتماً وقلائدا  ))
وذَهبْتَ تـَعْدو عاشقاً مـتواجدا
فرَجعْتَ مُخْتـَلّ القوى
مُتـَقَـلِّـصٌ فيكَ الـمَدَى
فَأَخذْتَ تـَلْعَنني لأنّكَ فـيَّ حيٌّ..
قد أقامَ بحالمٍ يهوى الردى
ستـَظلُّ تـَلْعَنني ..
لأنّي قد حَبسْتـُكَ عامداً مُتـَعَمِّدا
ستـَظلُّ عند البرد تـَلْتـَحِفُ الرؤى
وتـَظَـلُّ تـَـنــْتـَـعِـلُ السُّدى
فإلى متى أُبْقـيكَ مـخْتـبـئــاً وراء جوارحي ؟
وإلامَ كفُّ الريح يأبى أنْ يكون مُصَافِحِي ؟