قصيده قديمه : الى جلالة الملك عبد الله ملك الاردن

الرابط : الشعر :
فايز الخطيب  : نيوجرسي :
يا سيدي
يا صاحب الجلالة
يا حامل الاختام من نبينا
وصاحب الرسالة
يكفيك ان شعبنا الذي
يديره البخيت
صار ياكل
الزبالة
وان لقمة تعينه
على حياة القهر
والبطالة
******
يا سيدي
الشعب صار لا يطيق العيش
في بلاده
مشردا …. مطاردا
لياكل البرسيم والشعير
و النخالة
و خيرة الرجال
في بلاطك الكريم يا مولاي
يعشقون البذخ و القصور و النساء
و الرذالة
ويسرقون لقمة الاردن
من مياهه و من سهوله
ومن جباله
و ان
ازلام السلطة التي تقودها
قد دمروا العدالة
فاصبح الاردن ساحة النزال
للصوص و السفالة
و اصبح المواطن الضعيف
مثل الصوص , ضائعا
يخاف من خياله
فنحن كالقرود صرنا
في زمان الذل
و الضلالة