المطران عطا الله حنا : ” الفلسطينيون اوفياء لاصدقائهم وهم منتشرون في سائر القارات

فلسطين …..
القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا اعلاميا من جمهورية تشيك والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني وقد استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم حيث قدم لهم شرحا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وما تتعرض له مقدساتنا واوقافنا الاسلامية والمسيحية .
وقال سيادته في كلمته بأننا نطالب وسائل الاعلام بأن تقوم بدورها المأمول في الدفاع عن القضية الفلسطينية وفي ابراز ما يتعرض له هذا الشعب من مظالم .
لا يجوز الصمت امام انتهاكات حقوق الانسان وامام السياسات الاحتلالية الغاشمة التي تستهدف شعبنا الفلسطيني في كافة مفاصل حياته .
الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة وهم يناضلون من اجل استعادة حقوقهم السليبة والقضية الفلسطينية هي قضية الشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين كما انها قضية الاحرار في عالمنا بغض النظر عن انتمائاتهم الدينية او العرقية او خلفياتهم الثقافية او المذهبية .
يحق لشعبنا ان يعيش بحرية في وطنه بعيدا عن الاحتلال والاستعمار والظلم والاستبداد والعنصرية ، ويستحق شعبنا ايضا في مسيرته الكفاحية ان يحظى بأكبر شريحة تضامن في عالمنا فالتضامن مع القضية الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني المظلوم هو واجب اخلاقي وانساني وحضاري وروحي بالدرجة الاولى .
نتمنى ان تصل رسالة فلسطين الى سائر شعوب الارض لكي يدرك العالم جسامة الظلم الواقع علينا ونحن من خلالكم نوجه رسالة شكر واعتزاز ووفاء لكافة اصدقائنا وهم منتشرون في كافة القارات وهم يرفعون دوما شعار الحرية لفلسطين فكل التحية لكم ولكافة اصدقائنا مؤازري قضية شعبنا في سائر ارجاء العالم .

تقرير الجزيرة عن صوت العروبة

جديد صوت العروبة