الحزن يبدو جميلا

 

 

الرابط : الشعر (:::)
شعر : محمود يونس – فلسطين المحتله (:::)
 الحزن يبدو جميلا ..كشجرة مورقة
 ألقت بالظل فوق قبر الذاكرة..
والكلمات جثة من رماد
فى موقد الأيام..ومشنقة
وعصفور صغير
ألقاه برد أيلول قرب نافذتي
وأنا أنازل اثنين فى قصيده
الليل وامرأة
امرأة تفترشنى و تفترسنى بصمت
وتقص على اسرارا بهدب عينيها
بينما الليل ينبئنى بكارثة..
هذا الليل لا يسمع ولا يؤتمن
كوحش خرافى مستنسخ من برد المنافي..
يغتال كل شىء فى لحظة ماكرة
الحزن يبدو جميلا ..
ككأس مترعة بالغواية
كمدينة مملوءة بالرغبات الصاخبة
وردة نارية..
بوصلة تشير دائما نحو الضوء
ومحرقة
وسؤال يقفز من أمامي كأرنب بري
هل كنا حقا عاشقين؟
أم أنه اليتم؟
يطمس الروح فى شراشف الضجر
أم أنه شبهة الحب ..
فى مزاج الوقت المنحرف؟
الحزن يبدو جميلا..
وأنا أحتاج حزني..
كي أبني ضريحا..
على جثة الحب والذكريات..
إنني أحتاج حزني..
كي أستعيد حقى الطبيعى فى البكاء
وأهدي نفسي عمرا جديدا
لادفن فيه رفات أحلامي السليبة
وأستعيد الحياة..!