الرابط : الشعر :
رحيمه بلقاس – المغرب :
آسفون ياغزة مات الأنبياء
كل النواميس هي للفناء
بعث فينا أغبياء
عهر قهر فقر
أكتب وأبكي
أأرثيك ياغزة ؟
أم أرثي نفسي؟
بحبر دمي أشكي
ولصفحاتي أحكي
كيف ستتحملين يا أوراقي
هذه القطرات..
سود ..حمر..سراب سديمي
لون الأجواء
تلاشت كل الأضواء
أأرثيك ياغزة
أم أرثي نفسي في هذه الحياة الرعناء
أأقول أنا أحيى أنا موجود
أم أقول أنا أعاني
لست موجود
أشباح تتعثر في ظلها
وتتوارى خلف عهرها
لله ذرك
أين صلاح؟
وأينك يا ناصر؟
أينك ياطارق؟
طوفان أمامنا!ّ
وحريق تحت أقدامنا!
وليس لنا إلاّك
فخذنا إليك لنستريح!
هي الشهادة أسمى من هوان
عشناه ولا زلنا
——————–
رحيمة بلقاس
2012-11-16






آمال عوّاد رضوان
وليد رباح
جيمس زغبي
علاء الدين الأعرجي
رشاد أبو شاور
د.الطيب بيتي العلوي
توفيق الحاج
فيصل أكرم
إدوارد جرجس
تيسير الناشف
أحمد ختّاوي
أحمد الخميسي
خليل ناصيف
عدنان الروسان
الطيب العلوي
نايف عبوش
محمد هجرس

