
الرابط : اراء حرة :
بقلم:- راسم عبيدات – القدس :
أعلن سماحة الشيخ حسن نصرالله في كلمته الليلة مسؤولية حزب الله عن الطائرة بدون طيار التي أسقطتها الطائرات الإسرائيلية فوق جنوب فلسطين،تلك الطائرة التي تشير إلى تطور كبير في قدرات المقاومة اللبنانية،وبالذات حزب الله اللبناني،وبما يخلق عنصر ردع وتوازن رعب مع الدولة الصهيونية،وهذا ما كان ليتحقق لولا وجود قيادة تمتلك إرادة ورؤيا وإستراتيجية موحدة على المستوى الرأس والقيادة،وهذا الحزب لربما هو الوحيد على المستوى العربي الذي استطاع ان يحرر الأرض اللبنانية والأسرى اللبنانيين دون أية شروط او اتفاقيات مع حكومة الاحتلال،بينما نحن ما زلنا نغرق في متاهات الانقسام والصراع على سلطات وهمية وزيرها وغفيرها يتحرك ويتنقل ويسافر بأمر وتصريح من الاحتلال،وكذلك نغرق في متاهات وعبثية المفاوضات العقيمة،ونتعاطى مع الأمور على أرضية وقاعدة “عنزة ولو طارت” او “حلب الثور”،حتى ان البعض يثار ويستشيط غضبا عند الحديث عن مغادرة المفاوضات كنهج وخيار وثقافة،والبحث عن المقاومة كبديل اثبت جدواه وفاعليته في كل ثورات الشعوب ومقاومتها،وهو يرى ان وقت المقاومة قد ولى.؟؟؟
انه زمن غياب الإرادة وغياب الرؤيا والإستراتيجية الموحدة،فهل تتعظ سلطتنا وفصائلنا من حزب الله اللبناني .





آمال عوّاد رضوان
وليد رباح
جيمس زغبي
علاء الدين الأعرجي
رشاد أبو شاور
د.الطيب بيتي العلوي
توفيق الحاج
فيصل أكرم
إدوارد جرجس
تيسير الناشف
أحمد ختّاوي
أحمد الخميسي
خليل ناصيف
عدنان الروسان
الطيب العلوي
نايف عبوش
محمد هجرس

