انتحابات……..! بقلم : توفيق الحاج – غزة

فلسطين …..
بقلم : توفيق الحاج – غزة – فلسطين المحتلة …
العنوان ليس خطأ…ولا تنقصه نقطة… أقصد انتحابات فعلا ..مع ان حديثي المختصر هذه المرة سيكون عن الانتخابات المرتقبه.. التي تضع السكين على الرقبة…!
الانتخابات بشكل عام ..اذا كانت نزيهة…تعتبر تقليدا حضاريا وإنسانيا عظيما ومن متطلبات الحرية المجتمعية و الفردية في الإختيار ويطالب بها كل عاقل محب لوطنه وشعبه…..
لكن إنتخابات العالم المتحضر شيء من الفرح وانتخاباتنا شيء من الخوف…!
انتخاباتنا هذه المرة تختلف عن مجاري ونفايات الانتخابات السابقة بأنها ألعن وأقذر.. لانها تأتي بتوافق المصالح والسياسات والاجندات على اقتسام ما يمكن اقتسامه….!
فتح السلام الوطني … وحماس الاسلام السياسي.. ذئبان عنصريان.. شرسان.. فاسدان.. أنانيان ..اجبرتهما المتغيرات والظروف على التوافق لخوض الانتخابات القادمة.. ليس حبا في سواد عينين الشعب ، وانما حبا في استمرار ركوب الشعب ولو يفطس…..
وهما بغض النظر عن الشعارات النارية والتصريحات والخطب المدوية الوطنية منها والربانية حريصان كل الحرص على الحكم والسلطة ليس الا.. وما عداهما من فصائل واحزاب ..ناس عايشه من القلة… مجرد نكرات وتوابع ودكاكين نصب وديكورات ..مجرد مضاف اليه مجرور بالحسرة والذلة..!
انتخابات… من المنتظر ان تدخل فيها فتح وحماس المباركتان بقائمة انتخابية موحدة.. تشرعن أول ما تشرعن انقساما قبيحا لم نر مثله منذ 14هاما هو أسوأ وأوسخ من كل الاحتلالات التي مررنا بها.. ويصبح المجرمون القتلة …بقدرة قادر.. أبطالا فاتحين..!.
تصوروا حملة اإنتخابية مشتركة بين شعارين عدوين…( ثورة ثورة حتى اااخر الشهر).. و (هي لله هي لله والمنحة القطرية) … حملة رايتها لا اله الا الكرسي.. وامامها الفساد…وقدوتها شياطين المرحلة.. واتباعها فاقدي الضمير واصحاب المصلحة …..
انتخابات.. يجري فيها الغزل السياسي المفضوح بين زوجين خائنين ويتم فيها تبادل القبلات وشغل الهيات و التنازلات والرشوات والسلات الغدائية.. سرا وعلانية على حساب الشعب .. شعب كان دائما وأبدا شهيدا..شهيدا حتى القهر…كان دائما مفعولا به وفيه منصوبا بالخيبة والفقر… شعب رغم انه يعلم ما يجري بين العجم والاعراب.. إلا أنه تبلد وغاب… نام على تخوم التاريخ .. فأنكرته الجغرافيا…ولا محل له من الاعراب..!
أيها الناس…. انتخبوا……تنتحبوا …… ولاغالب ألا الله…
اللهم عليك بمن خان……ومن قسم الغنائم … ومن باع
اللهم إرحم … من صبر… ومن عانى ..ومن جاع…..!
أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم….
قم واستقم……………….!

تقرير الجزيرة عن صوت العروبة

جديد صوت العروبة