يا دامي العينين و الكفين ، صباح الكرامة المُقاوِمَة … بقلم :د. سمير أيوب

فلسطين ….
بقلم : د . سمير أيوب – الاردن  ….
إضاءة على المشهد في فلسطين
الأسرى الفلسطينيون بالآلاف . أجيالٌ من البطولاتِ والتضحياتِ والذكرياتِ . مبذورةٌ بإمتيازٍ في كل معارج فلسطين ، من بحرها الى نهرها . شهداءٌ أحياءٌ في لُجَجِ عنف ألإرهاب البشع، والقهر الصهيوني المحتل . وهم ايضا وفي الوقت نفسه ، وإلى حد كبير ، ضحايا التغييب والمُمايَعَةِ السلطوية العاجزة ،  والثرثرة الفصائلية الواهمة .
بالدم يَتَحَدّون السجانَ . ويرفضون الإحتلال . وتواطئ لقطاء أوسلو ، المساومين بِخسةٍ وعجز مشبوه ، على عذاباتهم .
عُتقِهم من الأسرِ بالقوةِ ( كل أشكال القوة المُتاحة ) ، أمانةٌ واجبةٌ في أعناقِ كل أحرار المناضلين . وفرضُ عينٍ ، على كُلّ من لا زال يحمل سيفا حقيقيا ، مُشهرا حادَّ النصل ، لا سيفا خشبيا او صَدِئا ، للزينة والمراسم والحماية المتسولة .
يا ثوّارنا في الأسر الأصغر والأسر الأكبر ، وأنتم تخوضون صراع الحياة ، بالنيابة عنا جميعا : نقدم لكم إعتذارنا . فنحن ألآن أعجز ، من أن نقدم لكم أكثر من التضامن الشكلي ، والثرثرة النضالية اللفظية . مثلكم نحن أسرى ، في أقفاص الصهاينة الجدد من اشباه العرب . اوسلويون مفرطون ، وعرب بالسر والعلن متواطئون ، ومنظمات عمياء بكماء صماء .
أعرف ككل عربي حر ، أن ظروف معاناتكم الشخصية والوطنية ، تخلق اسثتمارات من كل الأنواع ، يستغلها ببلاهة ، بعض تجار المآسي ، والعهر الأخلاقي ، والدعارة الفكرية ، وجوقات التيئيس النضالي ، بالتآمر المادي والمعنوي ، لتكثير فتات مكاسبهم ، او لتثبيت مناصبهم ، او للقفز المستقبلي على خازوق ما ، في منظومات اوسلو .
وككل احرار الدنيا ، أعلم علم اليقين ، أن الأوطان المحتلة لا تتحرر ، ولن تقوم لها قائمة ،  اذا ما إختلف أهلوها على قضايا أسراهم ومعتقليهم .
يا كل ثوار فلسطين وأحرارها أينما كنتم ،  أبَداً ما هِنْتُم يوما على حُرٍّ في أُمتكم . في كل قلب حُرّْ منهم ، نبعُ حُبٍّ لكم يتسامى . وتَنحني لكم الجباهُ الحرة إحتراما.
” والذي شَدَّ وِثاقاً لوثاق ، وبَعثرَنا في كل وادي – سحيق قريب او بعيد – ، سترفرف أجنحةُ الصبحِ ” قريبا إن شاء الله ، في فلسطين . نثق مثلكم ، بأن طيور الرعد من صفوف الممسكين على جمر المقاومة بالقوة ، قادمة ولا تخلف الميعاد .
ف ” يا دامي العينين والكفين ، إن الليل زائل .
لا غرفة التوقيف باقيةٌ ، ولا زردُ السلاسل .
نيرون مات .و لم تمت روما . بعينيها تقاتل .
و حبوب سنبلة تجف ، ستملئ الوادي سنابل ” .