]د. مصطفى البرغوثي: الإنتخابات الإسرائيلية تصويت للتطرف و العنصرية

فلسطين ….
مصطفى البرغوثي: الإنتخابات الإسرائيلية تصويت للتطرف والعنصرية …
وصف الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية نتائج الانتخابات الإسرائيلية بأنها تصويت للتطرف اليميني الشعبوي و للعنصرية ، وهي تؤكد تعمق انعطاف المجتمع الإسرائيلي نحو العنصرية القبيحة، وترسيخ منظومة الأبرتهايد العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، وهي تشير إلى تعاظم وزن وتأثير المستعمرين المستوطنين في الأراضي المحتلة في القرارات الإسرائيلية.
وقال البرغوثي رغم أن الأحداث أثبتت أنه لافرق بين نتنياهو وغانتس، و أنهما وجهان لعملة واحدة، فإن حصول نتنياهو ومعسكرعلى أعلى الأصوات ورغم توجيه الاتهامات له رسميا بالفساد يؤكد انضواء غالبية المجتمع اليهودي الإسرائيلي خلف صفقة القرن، ونظام الابرتهايد العنصري.
وأشاد البرغوثي بوحدة الفلسطينيين في الداخل و بنجاحات القائمة العربية المشتركة في الحصول على أغلبية الأصوات العربية فيما سيعزز قدرتها على النضال ضد النظام العنصري الإسرائيلي.
و قال البرغوثي بعد هذه النتائج لم تبق أي ذريعة للتقاعس عن إنهاء الانقسام الفلسطيني وتشكيل قيادة وطنية موحدة، تتبنى إستراتيجية كفاحية بديلة لنهج التفاوض الذي فشل، ولوهم المراهنة على حل وسط مع الحركة الصهيونية.
ودعا البرغوثي كافة القوى الفلسطينية الى استخلاص العبر مما جرى والإسراع في توحيد الصف الفلسطيني حول رؤية كفاحية لإفشال صفقة القرن وإسقاط نظام الأبرتهايد والتمييز العنصري، وتوحيد الجهود والطاقات مع أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الخارج.

تقرير الجزيرة عن صوت العروبة

جديد صوت العروبة