• افانغارد اسكندر وهارلي كوين ..- بقلم : ايفان علي عثمان

    افانغارد اسكندر وهارلي كوين ..- بقلم : ايفان علي عثمان0

    منوعات ….. بقلم : ايفان علي عثمان – شاعر وكاتب … 1 عالمه مزيج من الراديكالية الناعمة ويوميات مغمورة بالفوضى الخلاقة والطقوس الجرافيكية الجوكر لا الجوكر الذي يتصعلك على الافيش 2 المهرج المبدع هو الذي يمشي على سطح مسوس ويهز وسطه الاجتياح المكيافيلي للنمطية المتعفنة من خلال زولو معاصر يحمل حقيبة افانغارد 3 كيف تتعامل

    READ MORE
  • الغذاءسر الحياة – بقلم د . مازن سلمان حمود

    الغذاءسر الحياة – بقلم د . مازن سلمان حمود0

    منوعات ….. د.مازن سلمان حمود—ماجستير تغذية علاجية—جامعة لندن ز.. اللحوم عرف الإنسان اللحوم منذ العصور القديمة، وكان اللحم الغذاء الرئيسي للصيادين . والآن، وبازدياد التقدم الحضاري أصبح تناول اللحوم في زيادة كبيرة، وبخاصة عند أصحاب الدخل الكبير . فكلما زاد دخل العائلة اليومي أو الشهري ازدادت نسبة تناول اللحوم . واليوم نشاهد أن زيادة معدلات

    READ MORE
  • مرارة على طرف اللسان – بقلم : بكر السباتين – الاردن

    مرارة على طرف اللسان – بقلم : بكر السباتين – الاردن0

    منوعات …. بقلم : بكر السباتين – الاردن … على رأي المثل القائل: “الكلام إلك يا ترامب واسمعي يا جارة” فما بعد التناحة إلا السجن!! فهل يحدث هذا في أمريكا!؟ رئيس الأركان العسكرية الأمريكي، مارك ميلي، صرح في تغريدة له تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة، قائلاً: “الجيش الأمريكي فريد من نوعه لا يؤدي الولاء لأي ملك

    READ MORE
  • طيور الزرزور – بقلم : محمد محمد علي جنيدي

    طيور الزرزور – بقلم : محمد محمد علي جنيدي0

    منوعات ….. بقلم : محمد علي جنيدي … عندما شاهدت فيديو لأسراب طيور الزرزور وهي تحلق في السماء راقصة في تشكيلات أبعد كثيرا من أن ينسجها خيال بشري.. تساءلت..من علَّمها هذا الفن الفريد!. من الذي أوعز إليها لتصنع هذا الجمال المعجز! من أخرج هذا المشهد الخيالي ومن رسم الأدوار بهذه الدقة المتناهية، ومن قام بتعليم

    READ MORE
  • عن د. صائب عريقات رحمه الله – بقلم : د / ابراهيم حمامي

    عن د. صائب عريقات رحمه الله – بقلم : د / ابراهيم حمامي0

    فلسطين .. بقلم : د. إبراهيم حمّامي … رحل اليوم د. صائب عريقات وأصبح في ديار الحق ولم يبق له إلا ما ترك من سيرة في الحياة الدنيا وما قدم من عمل قد يستغرب البعض مما سأكتب عنه اليوم وقد يعتقد البعض الاخر أنه تغيير في المواقف، لكنه ليس كذلك سخر د. عريقات حياته السياسية

    READ MORE
  • الغذاء سر الحياة(البقول والبطاطا) بقلم : د . مازن سلمان حمود

    الغذاء سر الحياة(البقول والبطاطا) بقلم : د . مازن سلمان حمود0

    منوعات ….. د.مازن سلمان حمود—ماجستير تغذية علاجية—جامعة لندن …. تشمل البقول المواد الغذائية الآتية: الفاصوليا، البازلاء والعدس والباقلاء، وللبقول ثلاث خواص مهمة وهي: أولاً: احتواؤها على 20 جم بروتين لكل 100 جم من البقول اليابسة، ولكن البروتين الموجود فيها ليس ذا قيمة بيولوجية جيدة لكونه يحتوي على كمية قليلة من الاحماض الأمينية التي تحتوي على

    READ MORE