نعم .. اصل الانسان قرد ومن لا يعجبه فليشرب من البحر – بقلم : وليد رباح

الجالية العربية في امريكا .. سخرية كالبكاء
بقلم : وليد رباح
تداول عدد من اعضاء الجالية القبطية باستراليا فيديو يظهر فيه الانبا دانييل أسقف الكنيسة القبطية باستراليا عندما سأل الاب دانييل محاضرا كان يتحدث أثناء تكريم الكنيسة الكاثوليكية الارمنية وكان المتحدث الدكتور ريمون داماديان .. حيث سأل ابونا دانييل المحاضر .. هل صحيح ان اصل الانسان قرد .. فماذا كانت الاجابة .. ونحن نعلق على هذا الموضوع . تأييدا لابينا دانييل ..
***
وماذا لو كان مخ القرد قد تطور مع الزمان واصبح مخه يساوي مخ الإنسان ..
اليست الخليقة كلها تتطور .. سواء كانت قرودا ام في طريقها لكي تصبح قرودا .. ففي الزمان الاقدم كنا نستوقد نارا للتدفئة أما اليوم فهناك الكهرباء .
وكانت كل الحيوانات اكلة للحوم في الزمان السحيق ثم أصبحت عشبية .. فخرج منها البقر والجاموس والخراف ومخلوقات أخرى نعرفها او لا نعرفها .. اليس الله بقادر على ان يغير مع انه سبحانه لا يتغير
لماذا تعجبون مما قال الاسقف ولا تتعجبون من داروين الذي قال بان اصل الأنسان قرد .. فكل ما في هذا الكون يتطور .. فقد كان الانسان – القرد في بداية خلقه يتسلق الأشجار ويأكل من خشاش الأرض متوحش يعيش في الغابات فاصبح يأكل من صنع يده وكان ان جاع يأكل زوجته التي لم يكتب شهادة زواجها شيخ في ذلك الزمان .. بل كتبه قرد من قرود الغابة وهذا فأل حسن .. ان تاكل زوجتك عندما تجوع …. وكان الانسان عاريا فكسى نفسه ثم تطور الانسان .. فقد كان مخه يهديه الى فعل الاحسن .. وقد اجاب الدكتور على سؤال ابينا دانييل بان مخ القرد 400 سي.سي . اما مخ الانسان فانه 1200 سي.سي .. وما يدريك ايها الدكتور بان مخ القرد قد تطور فاصبح فوق ال 1200 سي.سي . يغضب عندما تقول له : هل أنت انسان ؟
ومثال آخر : الديناصورات التي انقرضت منذ الزمان السحيق تطورت فاصبحت فيله .. على ما تقوله العلوم الحديث ..على سبيل المثال .. فهل نظرت الى مخترعات الانسان بعد تطوره .. فقد كان مخه مخ قرد .. ثم منحه الله سبحانه بدلا من المخ العقل ..فاصبح يفكرومن يعترض عليه ان يفرق بين المخ والعقل ..
ومثال ثالث .. يرقض الانسان جنينا في بطن امه .. ثم طفلا .. لا يفقه شيئا في هذا الكون .. ثم كبر .. وكلما كبر كبر معه مخه وعقله .. اليست هذه من معجزات الله سبحانه ..
لا تعجبوا .. من يفكر قليلا يجد ان الانسان في تطور مستمر .. ولا يستبعد ان يصبح الانسان شريحة اخرى من الخلق في تطوره .. ولا ندري ما تكون صفته بعد ملايين أو مليارات السنين
وامثلة اخرى : لقد تبين نتيجة العلم ان الخلق سواء كان حيوانا او قردا او اي نوع من انواع الحيوان ثم ارتقى الى مرتبة اعلى .. فالخلق الذي نبحث ان الارض عندما انفصلت عن الشمس كانت يبابا ولهبا .. ثم بدأ الخلق حينذاك بعد ان بردت سخونة الارض فدبت فيها الحياة .. واصبح الانسان بعدها وفي هذا الزمان يحارب بعضه بعضا بالقنابل الذرية والهيدروجينية .. اليس هذا تطورا يا حضرة الدكتور .. اجبني رعاك الله .
***
اقوال ساخرة حول الموضوع .
نغضب عندما يقول لنا احدهم انتم قرود .. ولماذا الغضب .. ان أجمل ما في القرد في ذلك الزمان انه اذا جاع يأكل زوجته واولاده .. اليس حكام العرب كلهم قرود في اصولهم .. وهل هم اعلى من القرود بعقولهم .. ومن البداهة ان نقول ان ( امخاخهم) في هذا الزمان قد عادت الى عقول القرود التي ذكرناها عاليا .. 400 سي سي .
وساخرة اخرى : ليتني كنت قردا لآكل زوجتي .. اما اولادي فاني اتركهم لمن يتزوجونه لكي يأكلونهم .. وتصبحون على قرد يأكل زوجاتكم ..

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة