بعد انقضاء العام الأول ، استقبل مطار إسطنبول مسافرين بمعدل 210 ألف مسافر يوميًا.

منوعات …..
يعد مطار إسطنبول واحدًا من أكبر المشاريع في تركيا على المستوى العالمي ، حيث تتمثل مهمته في جذب السياح لإسطنبول ولمنطقتنا أيضًا. لقد اضاف مطار إسطنبول قيمة هائلة ليس فقط لقطاع الطيران ، ولكن أيضًا لقطاعات البناء واللوجستيات والسياحة وتجارة التجزئة.
بحفل صاخب و رائع، تم افتتاح مطار إسطنبول للآلاف من المسافرين من جميع أنحاء العالم في 29 أكتوبر 2018 ، وقد ساهم مساهمة كبيرة في الاقتصاد التركي منذ افتتاحه. بعد تعزيزه لقطاع البناء خلال فترة البناء البالغة 42 شهرًا ، قام المطار ايضًا بتنشيط قطاعات الطيران والسياحة وتجارة التجزئة خلال عامه التشغيلي الأول.
مطار اسطنبول هو قيمة عالمية في مجال الطيران!
في أعقاب نجاح عمليات التشغيل في مطار إسطنبول ، تم إحراز تقدم كبير نحو الهدف المتمثل في أن يصبح المطار مركزًا عالميًا وان يجعل تركيا في صدارة الدول في قطاع الطيران ، حيث تقدم نموذجًا مثاليًا لكيفية تشغيل و ادارة المطارات في العالم. خلال هذه الفترة ، برز مطار إسطنبول كأكبر مركز في المنطقة ، “بوابة تركيا إلى العالم” ، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي بين الشرق والغرب ، حيث يخدم 130 وجهة في 60 دولة على بعد ثلاث ساعات فقط من تركيا. تم افتتاح مطار إسطنبول في 29 أكتوبر 2018 ، لكن تم فتحه بكامل طاقته في 6 أبريل2019 . تم نقل 41,088.868 مسافر ، 256.521 رحلة ، مع 28.017.784 الأمتعة و 855.259 طن من البضائع.
بدأت 8 خطوط جوية دولية في الطيران من مطار إسطنبول لأول مرة!
الهدف هو أن يصبح المطار الهدف المفضل لشركات الطيران. حتى الآن ، 70 شركة طيران تقلع من مطار اسطنبول. بدأت 8 خطوط جوية دولية في الطيران من مطار إسطنبول لأول مرة منذ أن وصل المطار إلى طاقة عمله الكاملة ؛ الخطوط الجوية الإثيوبية ، نوفيلير ، إنديجو ، إير ألبانيا ، سيتشوان إيرلاينز ، تشاينا ساذرن ، تاسيلي إيرلاينز و يو آر إيرلاينز. بالإضافة إلى ذلك ، من المقرر أن تبدأ Transavia.com فرنسا عمليات الطيران في أكتوبر. بمجرد وصول مطار إسطنبول إلى كامل طاقة عمله ، ضاعفت شركات الطيران من مختلف القارات بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والشرق الأقصى من عدد رحلاتها.
ارتفاع معدل الإشغال في المناطق التجارية
بلغت نسبة الأشغال فى المنطقة الحرة في مطار إسطنبول 90٪ ، معظمها من العلامات التجارية العالمية. من بين مساحة إجمالية تبلغ 54000 متر مربع ، هناك 63 وحدة عبر 34000 متر مربع ، بما في ذلك 9 علامات تجارية دولية و 22 علامة تجارية محلية. يقدم المطار مجموعة واسعة من الخيارات بين الخيارات التقليدية إلى الاتجاهات الحديثة. يضم مطار إسطنبول أكبر العلامات التجارية بالتجزئة في العالم ، بما في ذلك بولغاري وديور ولويس فويتون وبرادا وسيلين وفيندي وهيرميس وسلفاتوري فيريغامو.
يقع فندق Yotel ، واحد من أكبر فنادق العالم ، في مطار إسطنبول. يوفر Yotel إقامة جيدة ، وهو الفندق المفضل للمسافرين الأمريكيين والبريطانيين والروس. استضاف يوتيل 55000 ضيف حتى الآن ، وقد حقق معدل إشغال 100 ٪.
أكثر من 5.000 عضو استخدموا برنامج الولاء لـ iGA Pass
يهدف مطار إسطنبول إلى جعل الوقت الذي تقضيه في المطار تجربة فريدة من نوعها. يخدم برنامج ركاب iGA PASS حاليًا أكثر من 5000 عضو. استخدم 146 ألف شخص صالة iGA حتى الآن. أكملت iGA PASS عامًا ناجحًا من خلال تقديم خدمات Meet & Greet لأكثر من 17000 ضيف. على ارض المطار ، يمكن للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو الحوامل أو الآباء و الامهات الذين يصطحبون اطفال تقل أعمارهم عن سنتين استخدام خدمة العربات (التي تجرها الدواب) مجانً

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة