المطران عطا الله حنا : يجب ان نقول لاولئك الذين يحرفون تعاليم الكتاب المقدس بأن نكبة الشعب الفلسطيني تمت بوعد من بلفور وليس بوعد من الله

ابداعات عربية …
القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا كنسيا بريطانيا ضم عددا من ممثلي الكنائس في بريطانيا والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا كما وسيلتقون مع عدد من المرجعيات الروحية المسيحية والاسلامية الفلسطينية ، وقد استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة حيث ابتدأت الزيارة بصلاة خاصة وبكلمة ترحيبية حيث اعرب سيادته عن سعادته باستقبال هذا الوفد الاتي الينا من بريطانيا بهدف تقصي الحقائق وزيارة عدد من المدن والبلدات الفلسطينية والتعرف عن كثب على معاناة شعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس .
وقال سيادته بأن يجب ان نعمل معا وسويا من اجل ان يزداد الوعي لدى الكنائس المسيحية في عالمنا تجاه ما يحدث في فلسطين وفي مدينة القدس بنوع خاص هذه المدينة المستهدفة في مقدساتها واوقافها ومؤسساتها الوطنية كما ان ابناء شعبنا الفلسطيني مستهدفون في هذه المدينة المقدسة في كافة تفاصيل حياتهم .
القدس تمر بمرحلة عصيبة من تاريخها والسلطات الاحتلالية تستغل الانحياز الامريكي والغربي كما وتستغل الوضع العربي الحالي والانقسامات الفلسطينية الداخلية وهي تعمل جاهدة ليلا ونهارا من اجل تمرير مشاريعها وسياساتها في القدس بهدف طمس معالمها وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .
ان اولئك الذين يستهدفون المقدسات والاوقاف الاسلامية هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا ومقدساتنا المسيحية فكلنا مستهدفون ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق .
يجب ان نوضح للعالم بأسره بأن الموقف المسيحي المستند الى قيم وتعاليم ومبادىء الانجيل المقدس يجب ان يكون منحازا لقضايا العدالة ولكافة المظلومين والمعذبين في هذا العالم بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية او العرقية .
المسيحية تعلمنا بان نكون الى جانب كل انسان مظلوم والفلسطينيون مظلومون وقد تعرضوا لكثير من المظالم منذ وعد بلفور وحتى اليوم .
المسيحية الحقة تحثنا على ان يكون انحيازنا لفلسطين ولشعبها المظلوم اما اولئك الذين يقفون الى جانب الظالمين المستبدين الذين يمارسون القمع والقهر فهؤلاء لا علاقة لهم بالقيم المسيحية ورسالتها ومبادئها .
هنالك من يفسرون الكتاب المقدس في الغرب بطريقة مغلوطة وخاصة الجماعات المتصهينة الموجودة في امريكا وفي غيرها من الاماكن ولهؤلاء يجب ان نقول بأن نكبة الشعب الفلسطيني تمت بوعد من بلفور وليس بوعد من الله والله لا يحلل القتل والظلم وامتهان الكرامة الانسانية .
قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة