دراسات في الفرق الإسلامية – الأحمدية (5)

كتابات ومواد  دينية
الاحمدية (5)
القارىء الكريم : هذه دراسات للمعرفة
نحن نطلب معلومات من اتباع الفرق الاسلامية فيرسلونها لنا وننشرها كما هي لكي يطلع عليها القراء .. وهذه آخر خطبة قام بها شيخهم ندرجها تاليا :
***
بدأت الجلسة السنوية ( المؤتمر السنوي ) الثانية والخمسون للجماعية الاسلامية الاحمدية في بريطانيا يوم الجمعة مع خطبة الجمعة التي القاها امام الجماعه الاسلامية الاحمدية العالميه : الخليفه الخامس حضرة ميرزا مسرور احمد ايده الله تعالى بنصره العزيز
قبل الخطبة : رفع حضرته لواء الجماعة الاسلامية الاحمدية مفتتحا رسميا هذا الحدث .
كما تم رفع العلم الوطني البريطاني ايضا .. تضمنت هذه الجلسة خمسة خطابات مع خطبة الجمعه . وقد تحدث حضرة ميرزا مسرور احمد ايده الله تعالى بنصره العزيز عن مواضيع مهمه من اجل السلام العالمي وحسن السلوك وتوعية افراد الجماعة  وقال ان حضورنا للجلسة ليس من اجل تظاهرة دنيوية او هدف مادي . وانما هدفنا ان نشارك في شتى فعاليات الجلسة ونعيش اجواءها الروحانية لنزداد روحانية وعلما وايمانا .. ونتحلى بالتقوى ونؤدي حقوق الله وحقوق العباد .
ايضا تحدث  أمير المؤمنين عن تربية الاولاد تربية حسنة وفقا لتعاليم الاسلام وشدد على عدم استخدام الاطفال الهواتف بكثرة مما لها آثار سلبية خطيرة .
شدد امير المؤمنين على السلام الاسري وتفاعل الزوج في تربية الاولاد والسلام بين الزوج والزوجة من اجل نجاح العائلة .
وقال : اعلموا ان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم اسوة لنا في كل عمل من اعماله . فلقد كان صلى الله عليه وسلم اسوة لنا في عباداته وفي اخلاقه الفاضلة وفي علاقاته الاجتماعية وفي علاقاته مع اهل بيته .
فقد قدم لنا اسوة عالية في حسن اخلاقه مع زوجاته ومع ذلك هناك كثيرون يفسدون في بيوتهم ..
لقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم مراعاة مشاعر الزوجات . وعلمنا الشفقة على الاو لاد . وعلمنا مراعاة مشاعر الناس عموما .
لقد اوصانا بتجنب الخصام والشجار وعلمنا ذلك وعمل بكل ذلك .
لقد قدم لنا اسوته في التواضع والانكسار وبلغ في التمسك بالصدق اسمى الدرجات ، فما من خلق الا وقد بلغ النبي صلى الله عليه وسلم قمته وذروته .
وفي ختام كلمته ، شكر حضرته حضور الجلسة السنوية والمتطوعين العاملين واختتم بالدعاء والتكبيرات والنشد .

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة