صدور الطبعة الثالثة لكتاب الجليل .. الارض والانسان للمؤلف : فؤاد عبد النور

اصدارات ونقد ….
صدر في ربيع هذه السنة الطبعة الثالثة لـِ «الجليل .. الأرض والإنسان»، عن مركز حيفا الثقافي في برلين، وهذا العمل يُعتبر باكورة نشاط هذا المركز. يُخصص ريع هذا الكتاب لدعم المركز، وبالتالي فإن شراءكم هذا الكتاب  يُعتبر دعما عمليا لهذا المركز.
غطت الطبعة الثانية، الصادرة قبل أكثر من ربع قرن 92 بلدة وقرية في الجليل. هذه الطبعة تُغطي أكثر من ثلاثة أضعاف الطبعة السابقة، إذ كانت صفحات الطبعة الثانية 274 صفحة، بينما تقترب هذه الطبعة من 750 صفحة بخط صغير وتحرير مضغوط. وهي طبعة محدثة وموسعة ومعززة بأبحاث عربية وإسرائيلية وغربية.
يُركز هذا الكتاب على خمس سنوات قبل قيام الدولة الصهيونية، وخمس سنوات بعد قيامها، ويلاحق الفلسطينيين المشردين في وطنهم، المصنفين حسب القانون الفريد من نوعه «حاضر – غايب»، حاضر لدفع الحقوق للدولة، غايب عن الحقوق الشرعية لمواطن  بَقي في بلده. ويلاحق الكاتب المشردين في مختلف أقطار هذا العالم. يستعرض حياة الفلسطيني العربي في إسرائيل، وفي المهاجر، كيف تكيّف، وماذا يأمل به.
نشر الكاتب للآن بحثين ميدانين، عن الجليل، وعن المثلث، وهي القرى التي  سلّمت لاسرائيل في اتفاقة رودوس 1949. ونأمل في نشر الطبعة الثانية للمثلث السنة القادمة.
ونشرت له دار الفارابي سيرة حياته في السنة 2014، هذا غير المقالات المختلفة في نفس هذا التخصص.

الجليل .. الأرض والإنسان
مرشد ميداني وبحثي للجليل.
يرصد ريع هذا الكتاب لدعم مركز حيفا الثقافي.
[email protected] :إيميل
@HaifaCulturalCenter :فيسبوك

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة