أمريكا: سياسة الشيطان يعظ في زمن الجحيم.- بقلم : وجيه الجوهري

آراء حرة ….
فلوريدا: د. وجيه الجوهري …
الوضع الراهن للسياسة الأمريكية سواء كانت داخلية أو خارجية قد زلزل العالم بشكل غير مسبوق. الطوفان حضر ومعه حٓصانة من أي شئ وكل شئ! سياسة التغير التي أذلت البقرة الحلوب .. وقزمت دور كسرى.. وملئت أحواض الجامع الأموي وريف حلب بدماء حمراء زكية.. ودعمت حائط البراق بعرش مشيد، يزينها راياتها الحمراء، ومع استحياء رتوش زرقاء وبيضاء.
أبناء حائط المبكي ينتشون نصر الشرق الأوسط الجديد.. شرق جديد ساهم فيه الخريف العربي بتقليم مقدرات الأمة التي غُيبت فيه عقول الشباب والكهول بعد إنتشار سلاح الفزّاعة والتخوين الأمر الذي أهّل أهل البراق بالإحتفال بإنتصاراتهم في قلب ميدان التحرير الذي أصبح بين عشية وضحاها ميدان التخدير. لقد خدرت الأمة وخُضرت ما دونها..
بلاد الأسد أصبحت بلاد فئران تجارب لكل القوى المحلية والدولية.. الصواريخ تتزامن مع الأمطار في هطولها وتوجه حسب اتجاه الرياح الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية! تنهمر الصواريخ على كل شئ حي أو ميت.. فقد زاد الموت فينا موتا وجيفة، فنحن أشباه أشباح نخيف بها أبناءنا بل نخيف به أنفسنا!
وبعد أن إختلط علينا حرفي الجيم والعين في كلمتي العرب والجرب إلا أن مدينة العين تقود خيام البادية وشبه الجزيرة الجربية إلى سراب لعين في حفر الباطن والربع الخالي الذي أخلى سكان المنطقة من قيمها وشيمها بما يفعل يوميا في اليمن وسوريا والمنطقة المحتلة ومصر.
من ليس معنا فهو ضدنا هكذا فرضت قوة الشيطان على أهل المنطقة بعد أن إرتدي جلباب نابليون في الأزهر الشريف وطالب البقرة الحلوب وأخواتها بتقديم قرابين الهيكل.. هيكل نتانياهو وأرنولد دك أو كما يعرف في كواليس ديزني ب أرنولد بطة. بطة تبصق في وجوه ملوك وأمراء غيبهم الجهل والحقد في سجون من نوع الريتز !
ومع إفتتاح البيت الجديد بجوار بيت الإسراء أصبح على الطغاة أن يُوَفروا ريقهم فسيحتاجونه كي يغرقوا معارضيهم بها. أبصق! فقد بصق على الشعب ملوكهم.. أبصق! فقد حارب الأخ أخاه. أبصق! فقد أصبح التحرير تخدير. أبصق! فقد أصبح العين جيم ولا عزاء للعرب.
أخيرا.. سؤال يبحث عن إجابة في زمن الزهايمر وهو: ألا لليل أن ينجلي؟!

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة