وليد رباح متحدثا في صالون صوت العروبة – بقلم : احمد محارم

الجالية العربية ..
بقلم : احمد محارم – نيويورك …
لم تكن المرة الاولى ولن تكون الأخيرة بفضل الله ان يكون الأستاذ وليد رباح رئيس تحرير جريدة صوت العروبة متحدثا في صالون ثقافى .. وفي هذه المرة كان قد دعى اليه ونظمه الأستاذ رفعت عبيد معد ومقدم البرنامج الاذاعى (اهلا ياعرب) من خلال إذاعة صوت العرب من أمريكا .
الحاضرون والمشاركون في الندوة مجموعة من المهتمين بالفكر والثقافة والشان العربى العام حيث اتيحت لهم الفرصة ان يستمعوا لرحلة وليد رباح الى أمريكا .. وامورا ثقافية اخرى .. وكيف كانت رحلته بين الحلم والمصير وتجربته الصحافية والإعلامية في الوطن العربى وفى المهجر حيث كانت جريدته ( صوت العروبة )  من اوائل الاصدارات باللغة العربية  واستمرت لاكثر من 30 عاما . كأسبوعية ..
اربعة عشر كتابا صدرله في الرواية والقصة القصيرة والمسرحية ..وموضوعات متنوعة منها الذى صدر حديثا ( صل على النبى ياجورج )  و ( رحلتى الى أمريكا )  و ( الشيطان يموت مرتين ) وغيرها ..والبعض الاخر في مرحلة الطباعة .
توجه المشاركون بعد ان تحدث وليد رباح باختصار عن تجربته مع السفر والهجرة الى أمريكا ورحلته مع الكتابه والصحافة و رحلته مع القلم والالم حيث أجاب على تساؤلات الحاضرين والتي تمثلت في مجملها عن الموضوعات الاتية :
كيف انه رغم الصعوبات والتحديات قد حقق ما كان يحلم به وكيف نستطيع ان نغرس روح ومفهوم شجاعة الامل للأجيال الشابة من اجل ان يتميزوا ويظهروا افضل ما عندهم ؟
ماهو الدور المتوقع من الإعلاميين بالمهجر وان يقوموا به من اجل ان يتعرف علينا المجتمع الامريكى ؟
هل استفدنا نحن المهاجرين العرب من تواجدنا على الأرض الامريكية وما هي الفرص المتاحة لاثبات تواجدنا
وكيف يمكن ان نترجم خبراتنا وتجاربنا للاشياء المفيدة والتي تظهر صورتنا الحقيقية كاصحاب حضارة وتاريخ
شارك بالحضور  مجوعة من نيويورك ونيوجرسى وأيضا مجموعة من الشباب قدموا من ولاية اوهايو وتحدث منهم :
الاعلامى الأستاذ محمد السطوحى ..خبير الضرائب الأستاذ محمد على .. الناشط الاجتماعى الدكتور إيهاب إيهاب ..الكاتبة الأستاذة رولا صبيح – المعلمة الأستاذة ميسون  –  الصحفى احمد محارم وغيرهم ..
تم تسجيل اللقاء اذاعيا وتلفزيونيا على ان يذاع خلال شهر رمضان المبارك باذن الله

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة