جينات للبيع .. ! بقلم : مها الصمادي

منوعات …
بقلم : مها الصمادي – الاردن – امريكا …
كنتُ مذنبة قبل أن أُولد،، فولدتُ مذنبة.. لقد ولدتُ من أجلِ أن أُعاقب،، ولأن الذنوب كانت تملأُ جيناتي،، فقد استحققتُ العقاب،، لا أعرفُ من نسلِ من أنا ..! هل من نسلِ الكلدانيين ..؛السومريين..؛ القحطانيين..؛ أم الإغريق..؛
لربما من نسل الموزمبيقيين..!! أو حتماً أبعد من ذلك بكثير، لم آتِ من فراغ،، أتيتُ على رغبةٍ من غيري،، [ جئتُ باكية وسأرحلُ باكية..! ] لقد انتقلت بالتواتر من أحد أصلاب أولئك بعد أن مكثتُ في أصلابهم ملايين من السنين..تكدست خلالها داخل جيناتي جميع عللهم وآثامهم.. !
لقد جيء بي رغماً عني بأمرٍ من غيري لتتم مُعاقبتي.. لا بدّ من معاقبتي بكافةِ الشرور الدنيوية؛؛ الأمراض بكافةِ أنواعها؛؛المساوئ الإجتماعية؛؛ البيئية والمناخية،، كل ذلك كان بانتظاري إلى جانب التشوهات الخلقية التي ولدت بها ،،هذا الكم الهائل من المساوئ والشرور كانت تنوء بحمله جيناتهم أودعوها جيناتي بدون إذن مني .. جئتُ مجردة من كل شيء حافية القدمين عارية الرأس والجسد.. أصرخ وأرتجف.. ولولا غريزة الحياة أو البقاء ما عرفت طريقي نحو ثدي أمي،،صدقوني رغماً عني كان لا بدّ أن أختزل في جيناتي ذنوباً وآثاماً جديدة ليحملها غيري،، لا أدري عدد من سيحملونها بعدي ..؟؟ وكم من ملايين السنين سيبقى تداولها بينهم .. ؟ من المؤكد أن الأمراض ستزداد أطّراداً حتّى يصعب على الأجيال تحملها،، لا بد أن يعاقبوا كما عوقبت،، إنهم يحملون ذنوبهم معهم أينما حلّوا من الأصلاب،، قد يجيء أحدهم في غاية الصحة والجمال.. ! لكن سجلات جيناته لم تكتشف بعد عن كل ما لديها.. فقريباً سيحل بهم العقاب وتفقد اجسادهم كل ما كانوا يتمتعون به،، إذن لا يمكن أن يأتينا الرجل “السوبر مان” الذي يحلم به العلم والعلماء من أصلاب هؤلاء التعساء،، لأن جميع جيناتهم ملوثة..!
فهل يقوى العلم  على إزالة كل ما علق بها من إنحرافات وأمراض ..؟؟
وهل نأمل أخيراً أن تُخلق أجيال جديدة خالية من العاهات والأمراض تمتاز برقي الخُلق وحسن الطباع ..؟؟ ماذا لو خلقنا بدون جينات ..؟؟ هل كانت مثل هذه السجلات ضرورية لجسد الإنسان.. وهل من الضروري أن يكون لكل منّا سجلاً أو (هوية) بها مجمل أطوار حياته ..؟
هل ينجح العلم مستقبلاً بتبييض سجلات حياتنا ..؟؟ قرأت في سجل جيناتي إنني سأحتاج إلى عشرين مرارة بدل مرارتي التي تلوثت بجيناتهم فاضطررت إلى انتزاعها وسأبدلها تباعاً كلما ساء سلوك الناس من حولي..!!
[email protected]

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة