أمسية على شرف مئوية ميلاد القائد جمال عبد الناصر في طرعان الجليلية – بقلم : زياد شليوط

ابداعات عربية …
بقلم : زياد شليوط – فلسطين المحتلة …
أحيا النادي الثقافي الاجتماعي في طرعان ولجنة إحياء مئوية ميلاد القائد جمال عبد الناصر في الداخل الفلسطيني، مساء أمس الأربعاء (7 آذار) أمسية احتفالية لمناسبة السنة المئوية الأولى لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في قاعة النادي الثقافي في طرعان بالقرب من الناصرة، ضمن نشاطات عام المئوية.
افتتحت الأمسية بالنشيد الوطني الفلسطيني، وتولى مهمة العرافة وادارة الأمسية د. محمد خليل، مدير النادي الثقافي مرحبا ومقدما نبذة قصيرة عن الزعيم العربي جمال عبد الناصر ومؤلفاته وأهم أقواله. وتلاه السيد أسيد عيساوي، متحدثا باسم النادي الثقافي الاجتماعي ولجنة المئوية مستعرضا حياة الزعيم عبد الناصر من خلال المحطات الرئيسية وهي الطفولة والشباب، الضباط الأحرار والثورة، الوحدة العربية، حرب حزيران والاستنزاف، الانجازات الداخلية والعربية، الرحيل.
وقدم المحامي محمد ميعاري، المنسق الاعلامي  للجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر مداخلة توقف فيها عند سياسات عبد الناصر وما حققه على صعيد العالم في منظومة الحياد الايجابي والعالم الثالث، منوها الى أن عبد الناصر تحول الى رمز لتحرر الشعوب والقومية العربية، وعرج على تجربة الوحدة بين مصر وسوريا ورؤية عبد الناصر لمفهوم الوحدة، وعلاقة عبد الناصر بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأضاف بأن عبد الناصر كان انسانا مثقفا من الطراز الأول وعندما نستذكر تاريخه ليس بهدف الحنين انما للاستفادة من هذا التراث الغني سياسيا وثقافيا وفكريا وتطويره وتطبيقه على أرض الواقع. ونوه ميعاري الى قيام لجنة المئوية ومبادرتها للاحتفال بالمئوية الأولى للقائد العربي الكبير في الداخل الفلسطيني، مع شقيقاتها من اللجان المماثلة في الوطن العربي والتي تقوم بدور مسؤول في استعادة الذاكرة الجماهيرية نحو القائد العربي الكبير جمال عبد الناصر.
وقرأ مدير الأمسية د. محمد خليل مقاطع من قصيدة نزار قباني ” رسالة الى جمال عبد الناصر”، واختمت الأمسية بعرض فيلم وثائقي قصير عن حياة عبد الناصر، أعدته لجنة احياء مئوية عبد الناصر. وحضر الأمسية من أعضاء لجنة المئوية اضافة الى المتحدثين الكتاب: محمد علي سعيد، عبد الخالق أسدي وزياد شليوط.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة