عشرون منظمة يهودية وضعتها اسرائيل على اللائحة السوداء …

منوعات …
دعت لمقاطعة إسرائيل ومنح الفلسطينيين حق العودة.. تل أبيب تضع 20 منظمة يهودية بلائحة سوداء وتحرمها من دخول البلاد
صدرت إسرائيل ، الأحد 7 يناير/كانون الثاني، لائحةً سوداء لعشرين منظمة، تضم مجموعةً يهودية في الولايات المتحدة، منعت قادتها من دخول البلاد بسبب دعمهم للمقاطعة الاقتصادية والثقافية والأكاديمية لإسرائيل.
وُضِعَت هذه اللائحة بموجب قانونٍ قائم منذ عامين تقريباً صدر لمواجهة حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، التي يعارضها الإسرائيليون بأغلبيتهم الساحقة، ويعتبرونها مُعادية للسامية، ويرونها دعوةً لتدمير البلاد.
ويُفضِّل داعمو استراتيجية الضغط مقاطعة إسرائيل حتى تنهي احتلالها للضفة الغربية، وتوفر بموجب القانون المساواة الكاملة للمواطنين الفلسطينيين في إسرائيل، وتمنح اللاجئين الفلسطينيين حق العودة. لكنَّ أعداد اللاجئين تُقدَّر بالملايين، ومن المحتمل أن تسطر عودتهم نهاية إسرائيل كدولةٍ يهودية، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.
ووفقاً لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، قال جلعاد إردان، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي الذي وضع مكتبه اللائحة: “تحوَّلنا من الدفاع إلى الهجوم. إنَّ منظمات المقاطعة بحاجة لمعرفة أنَّ دولة إسرائيل ستتحرَّك ضدهم”، ولن تسمح لهم بـ”دخول أراضيها للإضرار بمواطنيها”.
وتضم اللائحة السوداء، التي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من مارس/آذار، منظمة “صوت اليهود من أجل السلام”، وهي منظمة أميركية لها 70 فرعاً، وتقول إنَّ لديها 15 ألف عضو يدفعون رسوم عضوية.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة