اطلاق أوبيريت شمس العروبة بمشاركة 21 فنانا من العالم العربي، من رام الله، ارسل بواسطة حاتم جوعية

ابداعات عربية ….
ارسل بواسطة : حاتم جوعية– فلسطين المحتلة
انطلق يوم الجمعة الماضي أوبيريت شمس العروبة، الذي شارك فيه 21 فنانا وفنانة من معظم أقطار العالم العربي، وهو أوبيريت غنائي، يدعو للوحدة العربية، وللأمل العربي رغم ما يدور في العالم العربي من اقتتال، وحروب أهلية، ويضع فلسطين، في مقدمة القضايا العربية، والأوبيريت من كلمات الشاعر سامي مهنا، رئيس الإتحاد العام للكتاب العرب الفلسطينيين 48، وألحان الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي (ملحن أوبيريت الحلم العربي)، واخراج المخرج المصري، عادل عفر، وشارك فيه 21 فنانًا من معظم أقطار العالم العربي،  وبمشاركة فرقة الراية الفلسطينية الذين قدموا رقصات تعبيرية في افتتاحية وختام الأوبيريت.
والفنانون المشاركون هم:   محمد الحلو_ مصر، نوال غشام_ تونس، منير الجزائري_ الجزائر، وعد البحري_سوريا،  عمار الكوفي_العراق، عبد الله الأسود_ليبيا، معلومة الميداح_موريتانيا، نزهة الشعباوي_المغرب، محمد البلوشي_الكويت، سيد السمان_صعيد مصر، ليلى نصيب_عُمان، علا الناصري_اليمن، حسين السلمان_الأردن، حمد الشحي_الإمارات، رنين الشعار_لبنان، أمير دندن، ونورا أبو ماضي، ومحمود بدوية_فلسطين، وشارك في قراءات شعرية كجزء من الأوبيريت، الفنانة السورية سوزان نجم الدين، والفنانة الليبية خدوجة صبري، والشاعر سامي مهنا.
وأنتج الأوبيريت مؤسسة سيدة الأرض، وكان مدير المؤسسة التنفيذي د.كمال الحسيني، المنفذ الرئيسي لإطلاق الأوبيريت، الذي أطلق من رام الله يوم الجمعة الماضي، باحتفاء تكريم شخصيات فلسطينية وعربية وعالمية، من قبل مؤسسة سيدة الأرض وتحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وحضر الحفل في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني، في البيرة_رام الله،  أكثر من 1200 شخص، وقد ألهب الأوبيريت جمهور الحضور، الذين قاطعوه مرات عديدة بالتصفيق الحار، والوقوف بالتصفيق قبل انتهائه.
وقدم الحفل، الإعلامي الفلسطيني محمد الصانوري، والإعلامية الأردنية نجلاء سحويل.
ويذكر أن جهة الاحتلال الإسرائيلي، لم تسمح إلا لخمسة فنانين عرب من الوصول إلى رام الله، وبقي معظم الفنانين في عّمان، وفي بلدانهم، وقد عُرض اللأوبيريت، من خلال بديل إخراجي لتواجد الفنانيين المشاركين.
ويذكر أنه تم تكريم الفنانين، والملحن وكاتب العمل، من قبل وزير التربية الفلسطيني، الدكتور صبري صيدم، واستقبل المشاركون به، مع أعضاء مؤسسة سيدة الأرض والمكرمين، من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومنظمة التحرير الفلسطينية، ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الوزير أحمد عساف، وشخصيات سياسية فلسطينية أخرى.
وسوف ينطلق أوبيريت شمس العروبة ليقدم في الفترة القادمة، في دول عربية عديدة، وأماكن تجمعات عربية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وأماكن أخرى.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة