الأديب زكي درويش يحصل على جائزة الإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب – ارسل بواسطة حاتم جوعية

اصدارات ونقد ….
أرسل بواسطة :  حاتم جوعيه – فلسطين المحتلة ….
الأديب زكي درويش شقيق الشاعر الفلسطيني الكبير المرحوم محمود درويش  يحصل على جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، المخصصة لفلسطينيي ال48 ، وهي الجائزة التي تمنح سنوياً لأعضاء الاتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين 48، والجائزة الرسمية العربية الوحيدة التي تمنح للكتاب الفلسطينيين في الداخل ال (48).
ويبارك اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين 48، والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ، للأخ الكاتب والقاص زكي درويش بجائزة  فلسطين المحتلة العام ٤٨، للسرد عن  سيرته ومسيرته الإبداعية .
وهذه هي المرة الثانية يقتحم الداخل الفلسطيني حصد الجائزة  تقديرًا  لدورهم الثقافي  والوطني وصمودهم .
كما حصل الكاتب محمد سلماوي والكاتب د.نضال الصالح على جائزة القدس مناصفةً ،وعالميًا  حصل الشاعر الأمريكي مايكل مارش على جائزة القدس فيما حصل الشاعر والمحامي المغربي عبد الرفيع جواهري على جائزة الحريات.
كما حصد الشاعر سليمان دغش جائزة فلسطين المحتلة العام ٤٨ في الدورة السابقة عن الشعر وسيستلم دغش في أوائل الشهر القادم الجائزة من الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في الشارقة وسيحيي ثلاث أمسيات شعرية على هامش نيل الجائزة. ويذكر أنَّ  الجوائز  أقرت في اجتماعات  المكتب الدائم للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في دبي،  في منتصف أيلول الأخير وقد شارك فيه  الشاعر مراد السوداني الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، والشاعر معين شلبية عضو إدارة اتحاد الكتاب الفلسطينيين 48، مندوبًا عن رئيس الإتحاد الشاعر سامي مهنا.

 

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة