” مـش عـايــز أتكلم” إصدار جديد للشاعر المغربي نصر الدين خيامي بلمهدي

اصدارات ونقد …
شهد قطاع غزة مؤخرا، توقيع ديوان “مش عايز أتكلم” للشاعر المغربي نصر الدين خيامي بلمهدي ، وذلك في قاعة جمعية الشبان المسيحية بغزة ، باتعاون مع دار الكلمة للنشر والتوزيع ، بحضور حشد من الشعراء والكتاب والمثقفين والمهتمين وجمهور الشاعر. .
وقد قادت عرافة الحفل الشاعرة ليلى جادالله، والتي بدأته بالترحيب بالجمهور ، تلاه نبذة من السيرة الأدبية لفارس الحفل الشاعر نصر الدين خيامي بلمهدي ، وقد ثمن الإتحاد العالمي للثقافة والآداب متمثلاً بالشاعرة ليلى جادالله جهود الشاعر الأدبية في إثراء المشهد الثقافي العربي ، هذا وقد أشاد أ. عيسى سابا رئيس اللجنة الثقافية بجمعية الشبان المسيحية في كلمة ألقاها بمجهودات الشاعر الطيبة في التوعية الثقافية ، وأشاد بحرصه على قضية الإنسان وقضايا المجتمع العربي ، وفي إثراء المشهد الثقافي ، ومن جانبه ثمن أ. عاطف الدرة مدير دار الكلمة للنشر والتوزيع مجهودات الشاعر نصر الدين في التوعية الثقافية ، وإثراء المشهد الثقافي العربي ، من ثم تلتها دراسة نقدية قدمتها الشاعرة الفلسطينية كفاح الغصين لديوان الشاعر الرابع ” مش عايز أتكلم ” شاكرة فيه صدق الكلمة .
ومن جانبه ألقى الشاعر العديد من القصائد الذي تتوج بها الديوان ،وأبهر بها كل سمع .
هذا وقد تخلل الحفل عدة فقرات فنية لكل من الفنان: يحيى أبو عودة ، والفنان أبو علي خروب ، بجانب الفنانة آية جواد .
وفي نهاية الأمسية تم تكريم الشاعر نصر الدين خيامي بلمهدي  ، من قبل كل من مركز رؤية للدراسات والأبحاث ، وكذلك من قبل الإتحاد العالمي للثقافة والآداب على المجهود الأدبي في إثراء الأدب المقاوم .
وفي الختام شكر الشاعر كل من جمعية الشبان المسيحية بغزة ،و دار الكلمة للنشر والتوزيع ، بجانب شكره لمركز رؤية للدراسات والأبحاث ، كما شكر كل من حضر وكل من شارك وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة