خواطر” تعثرت الكلمات عند ناصية الحيرة” بقلم : بكر السباتين

منوعات ….
بقلم : بكر السباتين ….
***
أزمة باغتت السنونو فبددها بالغناء..
***
تعثرت الكلمات عند ناصية الحيرة.. والتهم الخوف الطريق.. فعاد الكسالى مدنّفين تكسوهم الأكفان.. فلا شيء إلا الصمت ووعود أيار بالمطر.. ومعاتيهُ يغنون بلا سبب.
***
الحجارة لا تلمع إلا إذا باغتها المطر.. لكن الزبرجد يسترق الاهتمام حتى في بهيم العتمة فتلمع الدهشة فيه.
مساء الخيرات أصدقائي.. والحرية لأسرانا
***
لا قيمة للصفر إلا إذا كنت منتصب الهامة كإنسان يقف على شماله.. للأسئلة كيانات من نور.. وللماضي خفقان القلب أما الحاضر فله مسامات التراب كي ترى البراعم الضوء.. الذات ليست منغمساً لريشة الكتابة دون أن تتفاعل مع المعنى تحت التراب قبل أن يتبرعم في حواره مع زهرة النور .. أو تختطف رياح التغيير غبار الطلع من فم الذكريات لتغرسه في مبسم المستقبل البهي…… الحديث عن الماضي جميل لكن للمستقبل مذاق أجمل..
***
بعد تفكير عميق وبإلحاح من الأهل والعشيرة عزمت الأمر على ترشيح نفسي لانتخابات الرئاسة الفرنسية. سأقدم لفرنسا ما يقدمه مرشحو أي انتخابات أردنية لدوائرهم الانتخابية، سواء كانت نيابية أو بلدية، علما بأنني لا أتقن اللغة الفرنسة ولم أزر باريس، ولكنني أعرف عنوان السفارة الفرنسية في عمان وحارسها أبو العبد جارنا، ما قولكم دام فضلكم ، “بالكوا بننجح”؟! يعني “بنفع” موزمبيقي يرشح نفسه للانتخابات الأردنية!!! ” يعني يا جماعة الخير هي شوربة!”
***
مروان البرغوث قائد الشعب الفلسطيني الحقيقي.. من قائدة المقاومة في كل الفصائل.. الأسير الشامخ المكابر على الوجع.. هنيئاً لشعبنا به وقد أعطى زهرة حياته للقضية.. الخيبة للكيان الصهيوني الزائل وأذنابه المتنطعين..
***
بإيعاز من الكيان الإسرائيلي يقوم رجل الأعمال ما يسمى برئيس السلطة الفلسطينية (فقط) محمود عباس وزمرته من أمثال (الصهيوفلسطيني) محمود الهباش (مدنس مسجد المقاطعة) والسحّيجة من المطبعين مع الكيان المغتصب لفلسطين’ راحوا يبرمجون هجوماً إعلامياً سافراً على المقاومة في غزة، وعلى رأسها حماس.. وصل إلى حد أن يحرض الهباش في خطبة الجمعة على حماس داعياً إلى إراقة الدم الفلسطيني من أجل إسقاطها وتحرير غزة منها، هذا الهباش كان يوم العدوان الصهيوني على غزة يتهم ذات حماس بأنها تتاجر بالدم الفلسطيني تناقض لا يقع فيه إلا خائن عميق التصهْين، لذلك فقادة الكيان الإسرائيلي يطلبون من محمود عباس قطع رواتب الأسرى المضربين عن الطعام كي يستمروا معه في عملية السلام!!! والله عيب ومقزز ورغم ذلك لن تعكروا مزاجي وصفو طاقتي الإيجابية.. فتحية للمقاومة وعلى رأسها حماس.. وأخرى لكل أسرانا وعلى رأسهم الفتحاوي مروان البرغوثي.. صباحكم أصدقائي عدالة وحرية.. صباح محبة وكبرياء البنفسج على ضفاف الحرية.
***
بعض الجمعيات الخيرية تحولت إلى مجالس لتدخين الشيشة وطق الحنك وترفع إداراتها الكسولة الفاسدة إلى وزارة التنمية الاجتماعية تقارير عن برامج وهمية.. لا أريد أن انتقد ظاهرة يمكن تجاوزها لو أحسنا النوايا فالطريق إلى الخير مفتوح.
***
فلان قتل فلانه!!!
دائماً تحليلاتنا تنبع من مرتب نقص وعدم ثقة بالنفس وقائمة على التجني والارتياب وتبث سموم الفرقة والطاقة السلبية، للأسف.. من المفروض أن المتهم ظنين حتى تثبت إدانته.. والطامة الكبرى حينما تكون الضحية امرأة، ففي هذا الشأن حدث ولا حرج.. اللهم اعفنا من لوثة اللسان الجائر فهو حسبه..
***
توضيح
لنتفق أولاً بأن الشيطان هو المعربد الوحيد في الأزمة السورية..
حينما أأيد وحدة سوريا وشعبها فأنه لا يعني بأنني مع بشار وانتهاج حرب الإبادة ضد شعبه على خلفية ما جرى مؤخراً.. بالمقابل لا أأيد كل طرف يستنجد بالكيان الإسرائيلي ووكيله ترامب في سوريا لأنه سيكون بعرف المنطق صهيونياً بامتياز، مثل إدخال هذا الكيان في حلف عربي.. الجريمة والخيانة ليستا وجهتي نظر.. مثلما أن وحدة سوريا شيء مقدس.. هذا ليس تناقضاً بل توافقاً للمبادئ