– جائزة القدس للثقافة والابداع 2016 للشاعر رشدي الماضي – ارسلت من الشاعر : حاتم جوعية

فن وثقافة ….
ارسلت من الشاعر : حاتم جوعية – فلسطين المحتلة …
تحت رعاية معالي وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور والشاعر ايهاب بسيسو، أقامت الوزارة احتفالا جماهيريًا في مركز محمود درويش في رام الله، لتسليم كوكبة من المبدعين جائزة القدس للثقافة والابداع لعام 2016 .
هذا وقد بعث رئيس لجنة القدس للثقافة والابداع الشاعر محمد حلمي الريشة ورئيس بيت الشعر ومحرر مجلة “مشارف المقدسية” برسالة الى الشاعر الماضي جاء فيها:
“حضرة الشاعر الكبير رشدي الماضي المحترم، تحياتنا الطيبات العطرات، يسرنا أن نبلغكم بأنّه تمّ اختياركم لمنحكم جائزة القدس لعام 2016، مبارك لكم ولنا”.
وفي يوم اعلان قيام دولة فلسطين الذي صادف يوم الثلاثاء 15/11/2016، أقامت الوزارة الاحتفال أعلاه، حيث تمّ فيه تسليم الشاعر رشدي الماضي ، رئيس مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، وبقيّة الفائزين بها الجائزة من قبل معالي الوزير الدكتور والشاعر ايهاب بسيسو، وبحضور عدد من القيادات الفلسطينية وجمهور غفير من عشّاق الكلمة ، حضروا من رام الله والخليل والبلدان المجاورة.
وفي كلماتهم ثمّن الدكتور ايهاب بسيسو والشاعر محمد حلمي الريشة وآخرون دور المبدع في تعميق الوعي الوطني بأهميّة الحفاظ على الهوية والبقاء والانتماء الى القدس وقيامتها وصخرتها وحاراتها وأهلها الصامدين.
وقد شكر الماضي باسم وفد الأفق الذي رافقه وضم الفنان والأديب عفيف شليوط، مدير عام مؤسسة الأفق ، والأديب زياد شليوط وعضو إدارة مؤسسة الأفق يوسف منصور ومعهم الشاعرة وفاء عياشي وسادن التراث خالد عوض، ووزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بمعالي الوزير ولجنة القدس للثقافة والابداع ممثلة بالشاعر محمد حلمي الريشة وجمهور الحاضرين مؤكدًا على أنّ الثقافة والابداع سيبقيان الحائط الأقوى للحفاظ على وجودنا في وطننا الذي لا وطن لنا سواه.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة