معرض تشكيلي للفنان المغربي سلمان الزموي بهولندا

فن وثقافة ….
يوم 26 و 27 نوفمبر 2016 يفتتح معرض المصور والفنان التشكيلي سلمان الزموري  بمشاركة الشاعر هاري أونك  في غاليري فيلا ايركا بمدينة Bennekom تحت عنوان: “الحاضر قريباً سيكون آنفا”ً.
في هذا المشروع الفني سيتحدث الفنان سلمان الزموري لسكان ايد بهولندا وما جاورها وللوافدين الجدد عن تجربته في العيش في هذه المدينة الرائعة الواقعة على الجانب الغربي من سهل Veluwe ، حيث يعيش فيها ويعمل.. المدينة التي احتضتنه بمحبة، وبمشاعر دافئة، كما يقول الزموري، الذي يرى أن مدينة ايد قد تطورت بسرعة من قرية الى مدينة.
في لوحاته الفوتوغرافية يرينا كيف كانت ايد كيف أصبحت: إنها التحولات.
في هذه المناسبة دعا سلمان الزموري شاعر مدينة ايد هاري أونك لدعم هذا المشروع بقصائده، حيث يشعر أونك أن تحولات عديدة طرأت على المدينة هي “الحاضر قريباً سيكون آنفا”ً.
في هذا المعرض هناك كتاب بمقدمة كتبها السيد يوهان فايلاند عضو مجلس بلدية        ايد لشؤون الثقافة والفنون.
تحولات
سلمان الزموري هو فنان استثنائي من مدينة ايد يرى أن الفن لا يثري المجتمع فقط، بل هو في الأساس يجمع الناس مع بعض. الفن بمثابة سلاح من أجل عالم أفضل.
الزموري يواصل العمل دائماً، ويواصل التطور مستخدماً تقنيات جديدة في عمله الفني.
المعرض الفني الخاص بموضوع التحولات يناسبه تماماً كما هو الحال مع مدينة  ايد، فهو يعمل على تجديد نتاجه دائماً ومدينة ايد تغيرت أيضاً. وحسناً فعل باختياره ايد موضوعاً لمشروعه الأخير.
من خلال تسمية تحولات ايد يعرض لنا سلمان الزموري لقطة ملونة تبين تحولات ايد من القرية الى المدينة، من الهدوء الى الحيوية، من الصغيرة الى الكبيرة.
المميز في هذا المعرض هو دعم شاعر المدينة هاري أونك له بقصائد جميلة تعزز العمل المشترك والتعاون.
هذه التاملات لمدينة ايد تقدم لنا صوراً استثنائية. يمكن مشاهدتها في الكتاب الخاص الذي يمكننا الاطلاع عليه في المعرض المتنقلة.
يوهان فاينلاند
محافظ بلدية ايد للثقافة والفنون

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة