منتدى المنارة يحتفي بــ “بائع النبيّ” بقلم : فراس حج محمد

اصدارات ونقد …..
بقلم : فراس حج محمد – فلسطين المحتلة ..
بعد أن أطلق الشاعر سلطان القيسي ديوانه الجديد “بائع النبي” في متحف محمود درويش في محطته الأولى، وفي مدينة الخليل في المحطة الثانية، يحلّ الشاعر ضيفا على مدينة نابلس، حيث أقام منتدى المنارة للثقافة والإبداع يوم الخميس 10-11-2016 وبالتعاون مع بلدية نابلس احتفاليّة خاصة لإطلاق الديوان، وقد احتضن مركز الطفل الثقافي هذه الاحتفالية التي حضرها نخبة من المثقفين من محافظات الشمال (نابلس وجنين وطولكرم).
وتحدث أ. فراس حج محمد عن الشاعر سلطان القيسي عارضا جانبا من مسيرته الإبداعية وإصداراته السابقة، والجوائز التي حصل عليها الشاعر القيسي، وأما الدكتورة لينا الشخشير فقد قدمت قراءة في ديوان بائع النبي، مشيرة إلى ما في الديوان من لمحات إبداعية وجمالية سواء في القصائد القصيرة أم القصائد الطويلة ذات النفس الملحمي، وأما أ. مفلح أسعد فقد قدّم قراءة في قصيدة “نشيد الإنشاد الذي للكنعانيات” متوقفا عند العناصر الفنيّة في القصيدة ومتكئها الإبداعي، وصورة المرأة في القصيدة.
وقرأ الشاعر مجموعة من النصوص الشعرية من الديوان بمصاحبة عازف العود الفنان الواعد يقين الخيّاط، واستمع الشاعر إلى مداخلات من الحضور حول مضامين القصائد الملقاة، موضحا بعضا من دلالات العنوان الذي وُصِف بالإشكاليّ، ومآلاته التأويليّة.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة