صدور المجموعة الشعرية الجديدة “الجسر” للشاعر : وهيب نديم وهبة

اصدارات ونقد ….
للشاعر  وهيب نديم وهبة – فلسطين المحتلة ….
صدر عن منشورات مؤسسة “الأفق” للثقافة والفنون مؤخرًا المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر وهيب نديم وهبة “الجسر”، يقع هذا الكتاب في 108 صفحات من الحجم المتوسط، ويشمل 36 قصيدة، صمّمت لوحة الغلاف الرسامة “صبحية حسن”.
تعود في هذه المجموعة الشعرية النوارس الى البحر، تمامًا كما تحط فراشة فوق قنديل الضوء وتتوهج بالنور وتحترق.. احترقت أصابع الشاعر وهي تمد الجسر ما بين الغيبة والغربة وبين جرس ومئذنة وبين أغنيات حنين الريح العائد في جسد الورد والنار “القصيدة”.

يقول ناشر الكتاب المدير العام لمؤسسة الأفق للثقافة والفنون الكاتب والفنان عفيف شليوط  أنّ “القصيدة لدى الشاعر وهيب نديم وهبة هي سفر الفكر ما بين اللغة والصور الشعرية المتلاحقة  في تشكيل عوالم وأقاليم  وخيالات جديدة بصرية وذهنية تلاحق خيال القارئ حتى الثمالة”.

ويضيف شليوط  أنّ الشاعر وهيب نديم وهبة يتمتع بقدرة فائقة في رسم الصورة الشعرية والغوص في أعماق العام والتحرر من الذاتية.
صدر للشاعر 13 كتابًا في مجال الشعر منها: “المجنون والبحر”، “خطوات فوق جسد الصحراء”، ” مفاتيح السماء”، “أنت أحلى”، “وقع حوافر خيل”، “نهد إسوارة وقصيدة”. ومجموعة من الكتب في مجال أدب الأطفال وأدب الفتيان والفتيات، ومسرحية بعنوان “أبرياء ولكن”. كما تُرجمت انتاجاته الأدبية الى لغات عالمية عديدة.
عناوين بعض قصائد المجموعة “الجسر”
الجسر / من الكرمل إلى بحر غزة /  البحر والعراق / القدس / من يعرب بن كنعان العربي إلى عز الدين المناصرة في قناطر عمان / زهر الأمل الأحمر / كنعان وطن الحكاية / جناحان لطائر عراقي / حجر أصبح له اجنحة / أنتِ أو الوطن / بالأبيض والأسود –  عنوان ضد العنصرية في جميع أرجاء العالم / لمرج “أم الزينات” النسر العائد..  وغيرها.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة