تكريم الشاعر سعد الدين شاهين في رابطة الكتاب..

فن وثقافة (:)
بقلم : بكر السباتين (:)
تم مساء اليوم السبت الموافق ١٤ نوفمبر ٢.١٥ تكريم الشاعر الكبير سعد الدين شاهين في حفل مهيب حضره نخبة من الكتاب الأردنيين بمقر رابطة الكتاب الأردنيين، نظمه بيت الشعر الأردني التابع للرابطة.
أدار الحفل الشاعر نزار سرطاوي.. تحدث فيه الدكتور عماد الضمور عن الصورة الفنية المدهشة في شعر سعد الدين وتأثر شعره بالموروث التاريخي العربيً وخاصة بشخصية أبو ذر الغفاري الذي حمل عصا الترحال مغادرا هذا العالم المبهم.. بينما تناولت الدكتورة أمل المبيضين جانب التناص في شعر شاهين وعلاقته بالنص القرآني في قصة يوسف.. والنصوص التوراتية في قصيدة يوشع.. ثم عقب الدكتور أحمد ماضي منبهاً إلى الجانبين الروائي والنقابي في إبداع شاهين.. وقد أتحف شاهين الحضور بقراءة رائعته يوشع.. والتي نالت استحسان الجميع.
ولد الشاعر في بيت جالا/ القدس عام 1950م، وقضى طفولته هناك، وأكمل دراسته متخرجاً في معهد المعلمين للآداب عام 1970م. شغل مناصب عديدة، فقد كان مدرساَ ومديراً في مدارس الإمارات العربية المتحدة من 1971 1985، ومسؤولاً للخدمة الاجتماعية والنفسية في المنطقة التعليمية الوسطى في الشارقة، ومسؤول شؤون الطلبة والامتحانات في المنطقة التعليمية الوسطى في الشارقة من 1979 1981، وعضو رابطة الكتاب الأردنيين وعضو الهيئة الإدارية الحالية وعدة دورات سابقة وأمين السر لدورتين متتاليتين من 2000 2004 وعضو اتحاد الكتاب العرب، وعضو هيئة تحرير مجلة أوراق لعدة دورات.
نشر أولى قصائده عام 1976م، وأصدر مجموعته الشعرية الأولى عام 1990م. صدر له حتى الآن ثلاثة عشر كتاباً، منها عشر مجموعات شعرية للكبار ومجموعتان شعريتان للأطفال، ومسرحية شعرية. وفي عام 2002 وبمناسبة إعلان عمان عاصمة للثقافة العربية صدرت له بدعم من الدائرة الثقافية لأمانة عمان رواية بعنوان (التعفير).
كتبَ عن أعماله الشعرية عدد من النقاد العرب المتخصصين في مجلات وملاحق أدبية في دول الخليج العربي والأردن.

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة