“على المحك”من أجل قيادة (تكنوقراطية)

اراء حرة (:::)
بقلم : بكر السباتين * (:::)
تربينا على حب هذا النادي منذ نعومة أظفارنا.. كانت أخباره تهيجنا.. فقد سطع نجمه في سماء الرياضة الاردنية إذ يعد من أهم معاقلها الرئيسة.. تشهد على ذلك انجازاته الباهرة في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والانسانية التي تجاوزت بحجمها عمر النادي الأخضر الزمني.. ذلك ان نادي الوحدات قد قفز خلال عمرة المديد قفزات عريضة وضعته بجدارة في مقدمةالركب للاندية الاردنية بل انه في ربع القرن الاخير اصبح اكبرها شعبية واشهرها محليا وعربيا وها هو يقترب من الظفر بفرصة نجاح ثمينة للعام 2015.
حكاية النادي ,الاخضر , نسبة الى لون القمصان التي ترتديها فرقه الرياضية حكاية طويلة مع الكفاح والصبر والمعاناة التي صنع منها ابناؤه عبر عدة اجيال محطات مثيرة على دروب الابداع فقد تأسس عام 1956 كمركز شبابي اجتماعي في مخيم الوحدات تابعاً لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين قبل أن يتبع إلى وزارة الشباب ..
لا أريد هنا أن أسهب طويلاً في الحديث عن إنجازات النادي وتاريخه العريق.. فهو لا يحتاج لتسويق محلي بين جمهوره العريض؛ بل هي دعوة صادقة لتجديد الدم في إدارة النادي لتعزيز دافعيته والحفاظ على استقراره الثابت.. وإعادة هيكلته الإدارية على أساس تكنوقراطي.. يستجلب الكفاءات المعطاءة صاحبة الخبرة في الإدارات المنتجة.. باعتماد النظرة الاستشرافية في التخطيط لمشتقبل النادي حتى لا يتعرض للتنكيس كما جرى لخصمه اللدود في الساحة الرياضية( نادي الفيصلي) المعرض للهبوط إلى الدرجة الثانية كما تشير التكهنات.
وهذه مهمة جمهور النادي لأن احتمالات التعثر ستقع على عاتقه لو أساء الاختيار.. إذا لا بد من شروط أساسية يعتمد عليها في اختيار الشخص المناسب لإدارة هذا المشروع الرياضي الضخم.. ولعل أهمها:
انتمائه القوي للنادي وغيرته عليه.. عشقة للرياضة القائم على المعرفة والأخلاق.. أن يكون رياضياً ولو من باب الهواية.. نزاهة الشخصية وكرزما القيادة.. مبادر خدماتي يتمتع بالقدرة على التخطيط والعمل بروح الجماعة.. ويحبذ أن يكون اقتصادياً داعما وليس مستنفعاً من ذوي المآرب..
دعونا نجرب هذه الصفات في الشخص المرتقب لقيادة النادي الأخضر، من باب تجديد روح العطاء في نادي نحرص على بقائه في المقدمة.. وله من محبي الرياضة كل المؤازرة والدعم.. من منطلق محبتنا لهذا النادي المعطاء لأجل تطويره للأفضل.. ورياضة ترقى إلى المستوى العالمي بكل معطياتها التقنية والأخلاقية.. ليكن خيار كل الشباب.. ولنضع هذا المرشح على محك التجربة فعلَّّ وعسى!!

*فلسطيني من(الأردن)
رابط المؤلف:
http://www.bakeralsabatean.com/cms/component/option,com_frontpage/Itemid,1/

 

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة