Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Share On Reddit

النادي العربي بنيوجيرسي يشرح الخدمات الاجتماعية للحكومة الامريكية

الجالية العربية (:::)
مصطفى زيدان – نيوجيرسي
عقد النادي العربي التابع لاكاديمية ابن خلدون للدراسات الانمائية بنيوجيرسي ندوته الاسبوعية الرابعة بمقر جريدتي صوت العروبة والعرب وامريكا، وذلك بحضور عدد من الاعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني والضيوف من ولايتي نيوجيرسي ونيونيورك. تناولت الندوة هذا الاسبوع الخدمات الاجتماعية التي تقدمها حكومة ولاية نيوجيرسي للمواطنين والمقيمين بالولايات المتحدة، وتحدثت في الندوة السيدة اخلاص النادي عضو لجنة الخدمات الاجتماعية  بمقاطعة الباسيك بحكومة نيوجيرسي ورئيس لجنة الاسرة والمراة باكاديمية ابن خلدون للدراسات الانمائية.
وجهت اخلاص في بداية الندوة شكرها لعمدة مدينة باترسون المير جو توروس وفريقه على استقبالهم وتقديرهم لاكاديمية ابن خلدون وما لمسته من تعاون بناء من اجل تقديم خدمات للجالية العربية بباترسون من خلال التعاون مع المجتمع المدني.
وقالت اخلاص النادي: ان ولاية نيوجيرسي هي اكبر الولايات الامريكية نصيبا من الخدمات التي تقدمها الحكومة الامريكية والتي تشمل برامج الرعاية الصحية بانواعها، وعمل الاشعة والفحوصات، والاسنان والنظر لكافة الاعمار، بالاضافة الى المساعدات الغذائية والاعانات المادية الشهرية للافراد والاسر المحتاجة.
واضافت اخلاص النادي ان هذه الخدمات تقدم للمواطنين الامريكان والمقيمين من حاملي الجرين كارد او الذين مر عليهم اكثر من ثلاث سنوات ولا يملكون اقامة شرعية في امريكا، وترتبط كافة الخدمات بالدخل الشهري.
وحذرت اخلاص النادي الجالية العربية من اية محاولة للتلاعب بمعلومات الدخل للحصول على مساعدات حكومية حيث سيتم اكتشافها وتصبح جريمة فيدرالية يعاقب عليها القانون الامريكي بالسجن.
وفي مداخلة هاتفية للدكتور سعد الدين ابراهيم رئيس مجلس امناء ابن خلدون تحدث عن سعادته بموضوع الندوة الذي يهم كل انسان في امريكا مؤكدا على دور التعليم والعمل ومستوى الدخل للصعود الى السلم الاجتماعي في المجتمع الامريكي فكلما قل الدخل لجأ الفرد في امريكا الى المساعدات الاجتماعية من الحكومة .
وقد تمت تداخلات واستفسارات من قبل الحاضرين . وليد رباح. نبيل عفيفي .. احمد محارم .. مصطفى زيدان .. د. شروق ماريا .. مصورة للتفزيون السيده ايمان .. وغيرهم
ودعى الدكتور سعد الجالية العربية الى المزيد من التنظيم داخل مؤسسات مجتمع مدني مثل الروابط والنوادي حتى يتم الاستفادة والتعاون مما تقدمه الحكومة الامريكية والمؤسسات لمثل هذه التنظيمات.
وقال مهدي عفيفي رئيس رابطة سفراء الامل الشبابية : لابد لكل فرد يريد الاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة من ان يتواصل مع منظمات المجتمع المدني الامريكية(الجمعيات الاهلية) القريبة من منطقته لمعرفة الاجراءات وشروط الدخل كما يوجد ترجمة لمن لا يجيد الانجليزية.
واجابت اخلاص على تساؤلات الحاضرين التي كانت متعلقة بشروط الاستفادة وكيفية التقدم.
وفي ختام الندوة اوصى مصطفى زيدان مدير اكاديمية ابن خلدون باستقبال اية طلبات او استفسارات لمساعدة الجالية العربية في الحصول على خدمات اجتماعية من الحكومة وذلك عبر استقبال كافة الاسئلة والاستفسارات وتقديم المساعدة من خلال التواصل مع رئيسة لجنة المراة  والاسرة على البريد الالكتروني التالي:
ekhlas@ibnkhaldunacdemy.org
www.arabvoice.com
او زيارة الموقع الالكتروني

 

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة