بيان صحفي من منظمة تحالف المصريين الأمريكيين بمناسبة الذكري الرابعة لثورة ٢٥يناير

فضاءات عربية (:::)
من : احمد محارم – نيويورك (::)
تتقدم منظمة تحالف المصريين الأمريكيين بأخلص التهانى للشعب المصري بكافة أطيافه بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة ٢٥ يناير المجيدة، التي أسهم التحالف فيها و في إرهاصاتها من خلال ما قام به من أنشطة متعددة قبل يناير ٢٠١١ وبعده، حيث أن العمل على تحقيق الديمقراطية في مصر .. الوطن الأم .. لأعضاء تحالف المصريين الأمريكيين، كان أحد الأهداف الرئيسية المنصوص عليها في لائحته التأسيسية. و انطلاقاً من هذا فإن التحالف بعد مرور تلك السنوات الأربع ينظر بعين القلق بسبب عدم وجود علامات مطمئنة بدرجة كافية على أن أهداف الثورة تسير في طريق التحقق – حتى الآن- و اننا يدرك في ذات الوقت أن طريق الديمقراطية وعر وطويل ومليئ بالتضحيات، لكنه السبيل الأوحد لتحقيق التنمية المستدامة، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، والتي بدونها لن يمكن تحقيق استقرار البلاد .
كذلك يرى التحالف أن تحقيق العدالة الانتقالية ومطلب القصاص من كل من ارتكب جرائم في حق الشعب المصري هما دعامتان أساسيتان لبنية الاستقرار المستدام. و فى هذا الصدد يحذر التحالف من تفاقم ظاهرة الصراع بين الأجيال، التي تزداد وضوحاً يوماً بعد يوم رغم استخفاف الكثيرين بها، ويناشد كل اطياف الشعب المصري وجهاته الرسمية وغير الرسمية التزام السلمية واحترام القانون وحقوق المواطنة في حل الخلافات بينها، واحترام رغبات وآمال الشباب المشروعة في حياة أفضل، وأكثر حرية وعدالة وكرامة للإنسان المصري. ويتطلع التحالف إلى العام الجديد بكل الأمل والرجاء بأن يكون عاماً سعيداً على كل من يعيش على أرض مصر وينتمي إلى ترابها.
و من الجدير بالذكر أن منظمة تحالف المصريين الأمريكيين هي منظمة امريكية تأسست في ولاية فلوريدا عام ٢٠٠٥ و هدفها الأساسي هو تمكين المصريين الأمريكيين في مجتماعتهم الجديدة في المجال السياسي و الاقتصادي و الثقافي وصولاً الي وجود تمثيل عادل لهم في المؤسسات الامريكية علي مستوي المدن و الولايات وصولاً إلي المستوي الوطني و بما يتناسب مع انجازاتهم و مساهمتهم في المجتمع الأمريكي

لمزيد من المعلومات يرجي الأتصال بالمتجدثين الرسميين لتحالف المصريين الأمريكيين
واشنطن دي سي:
إيمي عقداوي – [email protected]
Telephone: +1-703-727-5093

نيويورك:
أحمد فتحي – [email protected]
Telephone: +1-646-284-7839

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة