صدور عدد كانون ثاني من مجلة “الإصلاح” الثقافية

 

اصدارات ونقد (:::)
عرعرة ـ صدر العدد الجديد (العاشر من المجلد الثالث عشر – كانون ثاني 2015) من مجلة “الإصلاح”الثقافية ، التي تصدر عن دار “الأماني” للطباعة والنشر والتوزيع – عرعرة .
جاء العدد حافلاً بالمواد الثقافية والسياسية والنصوص الشعرية والنثرية ، وتصدرت غلافه صورة الروائي الفرنسي باتريك موديانو الحائز على جائزة نوبل للآداب للعام 2014 ، الذي يكرس له رئيس تحرير المجلة الكاتب مفيد صيداوي كلمة (العروة الوثقى) ، تحدث فيها عن حياته وسيرته الشخصية والأدبية .
شارك في الكتابة للعدد الأديب فتحي فوراني بقصة خيالية بعنوان “براعة النفاق في عصر انهيار الأخلاق” ، والأديب شاكر فريد حسن بمقالة عن ملامح الحركة الثقافية الفلسطينية تحت الاحتلال ، و أ.د فاروق مواسي بمقالة عن الشاعر العراقي بدر شاكر السياب بمناسبة مرور خمسين سنة على رحيله ، ويوسف جمال بقصة للأطفال والفتيان بعنوان “البحث عن القمر الضائع” ، والشاعر إبراهيم مالك بقصيدة “هاتفني أخ” و أ.د حسيب شحادة بمقالة تحت عنوان “المزاودة ، تميمة الباب ، العضاضة اليهودية ” .
كذلك يساهم الكاتب سعيد نفاع بقصة “بنت الرئيس وحمار الرماضين “، والشاعرة صفاء أبو فنة بقصيدة “جمر الهوى” ، ونبيل طنوس بقصيدة “محاولات من نور” ، وحسام مصالحة بمقطوعة شعرية بعنوان “بلا استئذان ” ، إضافة لمقال عن سميح القاسم الشاعر والأديب المناضل كتبته رواء محمد مصاروة طالبة الصف الحادي عشر في مدرسة عرعرة الثانوية ، ودراسة قصيرة عن كتاب “نحو فهم النحو” للراحل د. جمال قعوار بقلم ابنته خلوب قعوار .
أما في زاوية “ضيف العدد ” فيلتقي الكاتب مفيد صيداوي ود. يوسف بشارة الأستاذ عبد المنان شبيطة في حوار عن مسيرته التربوية والنضالية .
وفي العدد كذلك مجموعة من الأخبار الثقافية والتقارير الصحفية ، عدا عن زاوية “رحيق الكتب” التي تستعرض آخر الإصدارات التي تصل بريد المجلة .

 

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة