لا تقرأ هذه الاخبار( صوت العروبة )

لا تقرأ هذه الاخبار( صوت العروبة )
= موضة هروب الازواج الى البلاد ومغادرة امريكا نهائيا قد اتسعت بعد ان تحكمهم المحاكم الامريكية بدفع مبالغ كبيرة  لمصاريف اطفالهم بعد  طلاق زوجاتهم ..
بلغ عدد الهاربين في مدينة باترسون وحدها سته .. والحبل على الجرار .

= يبدو ان الحزبين الديمقراطي والجمهوري يغازلان الجالية العربية لكي تصوت  لصالحهم .. ففي هذا الموسم يكثر الغزل والاهتمام بالجاليه .. اما عندما ينتخبون فانهم يديرون ظهورهم لنا .. تماما مثلما يحدث في الوطن العربي .. فمن يرشح نفسه يشبعك بالخطابات ويحول ماء البحر الى طحينه ..وعندما ينجح فانه لا يريك وجهه الا في موسم الانتخابات القادم ..
على اية حال يجب علينا ان نسجل وننتخب .. فهذا البلد كما غيره .. يجب ان نثبت وجودنا فيه من خلال صندوق الاقتراع .

= أكثر من شكوى وردت الينا ان البعض من اصحاب المحلات التجارية العربية يقومون بتشغيل عاملين في محلاتهم ( خصوصا ممن لا يحملون الاقامة القانونية ) ولايعطونهم اجورهم او يؤخرونها او يخصمون منها في وقت يكون العامل بحاجة ماسة لان يدفع متطلبات حياته ..
ومع ان صاحب المحل يكسب من محله الكثير ..فلا يجوز ان يأكل عرق العاملين عنده ..
وقد ورد الينا مؤخرا ان فتاة اشتغلت في محل لمدة حوالي الشهر وماطل صاحب المحل في الدفع .. وعندما دفع لها اجرتها كانت ناقصة اضافة الى ان الهاتف الخلوي خاصتها قد فقد في داخل المحل اثناء عدم وجود الزبائن مما يدل على انه اخذ من المحل ومن أخذه من العاملين او صاحب المحل ..
هذا لا ينفي ان هناك الكثير من المحلات العربية تشغل العاملين بها وتعطيهم اجورهم كاملة ودون يحملونهم فوق طاقتهم من الاعمال .

= ما معنى ان يحلف ابو عرب يمينا بالطلاق على زوجته الصابرة لمجرد انها ارادت تربية طفلها بالطريقة التي تناسب التربيه دون ان تضطهد الطفل او تضربه او تهينه .. لمجرد انها قالت له .. عيب ان تفعل كذا وكذا .. ولكن الزوج المحترم حلف عليها يمينا بالطلاق علما بان هذا الطلاق هوالثالث ..
ما رأيك في التجحيش يا ابو عرب .. هل هو جائز شرعا ام انك تريد حلف يمين آخر بحجة انك كنت غاضبا .

يا ناس بلاش تلاعب بالدين وبالشرع .
= تبين انها وضعت ثلاثمائة دولار تحت مخدتها لزوم مصاريف الاولاد في المدرسه .. ولكن الزوج المحترم غافلها وسرق المبلغ وذهب الى اقرب بار في مدينةباترسون لكي يصرف النقود على ملذات ..

لك الله يا ام عرب .
= تزوجها .. وقبل ان يدخل عليها طلقها .. الاسباب ما زالت غير معروفه .. يا محترم .. بين الاسباب خشية ان يفهم الناس الحكاية غلط .

= مختار جديد ظهر في الجالية العربية واخذ يتحدث باسمها عند المسئولين الامريكيين .. المختار لا يحمل ختما يتقاضى دولارا لكل من يختم له .. ولكنه يفرض نفسه بالقوة لكي يكون مختارا .
يا ولد عيب .. المخاتير دائما جواسيس حسب علمنا ..بلاش هالحركات القرعه .

= رصدت  عين صوت العروبة امرأة كبيرة في السن تدورفي الليل تبحث عن شىء ما على الارصفة وعلى جوانب الطرق ..
نرجو ان كان لها اهل ان  يتابعوا حاجتها لان البوليس اوقفها اكثر من مرة للاشتباه فيما تفعل .

= الحاج ابو عين زايغه قرر ان يحج هذه السنه بعد حجتين سابقتين .. هو يقول ان حجتيه الاولى والثانية لا تجوز .. لانه لم يقم بالشروط الواجبة للحج ..
على اية حال نحن نعرفه جيدا .. يذهب شاكوشا ويأتي منشارا .. فالبزنس  عنده اغلى من عينيه .
= اشتكى الينا ابو عرب  ان شركة سياحة وسفر قامت باعطائه تذكرة الى البلاد ولكنه عندما عاد وشاهد فاتورة الكردت تبين ان صاحب الشركة قد قبض منه المبلغ مرتين ..

= شكوى اخرى على شركة طيران الملكية الاردنية لانها تعتمد الوسائط في تأمين المقاعد للركاب ممن يحملون الدماء الزرقاء .
يا ناس عيب .. افيقوا ..اننا نسأل . لماذا لا تضيع شنط الركاب الا في الشركة المذكوره .. اهي النقمة ام دعوة الام عليهم اجمعين ..

= اعتقل البوليس الاسبوع الماضي ثلاثة من العرب المراهقين على المين ستريت في مدينة باترسون ..السبب صراخهم وصياحهم في الشارع مما جعل بعض الجيران يتصلون بالبوليس فيأتي ويودعهم مركز الشرطه .. ولا ندري النتيجة بعد

= فطيمه اللئيمه لا تجد شيئا تفعله الا لطم صغارها عندما يخطئون .. وقد قام طفل من اطفالها عمره  تسع سنوات بالاتصال بالشرطه واخبارهم ان امه ضربته ضربا مبرحا لانه طلب منها خمس دولارات لشراء بعض الشيبس  والعصير ..
فطيمه تجابه معركة مع المحكمه .. فهي تريد الاحتفاظ باطفالها .. والقاضي مصر على اخذهم منها .. على اية حال نحن نشكر الذين تدخلوا بالامر وفض السامر على ان لا تعيدها مرة اخرى .

 

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة