الصواف” يدعو اتحاد الناشرين العرب لإغاثة مكتبات غزة

التصنيف : فن وثقافة (:::)
غزة/ الدائرة الإعلامية بالوزارة: (:::)
دعا مصطفى الصواف الوكيل المساعد لوزارة الثقافة اتحاد الناشرين العرب لضرورة التحرك والمساهمة في دعم مكتبات قطاع غزة من خلال المشاركة في حملة “أغيثوا مكتبات غزة” التي أطلقتها الوزارة والتي تهدف لإعادة إعمار المكتبات التي دُمرت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة, وتزويدها بالكتب التي تمكنها من العودة لتأدية رسالتها التي أنشأت من أجلها.
جاء ذلك خلال رسالة أرسلها الصواف للسيد عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين العرب, حيث بين خلالها الأضرار الناجمة عن العدوان والتي طالت قطاع المكتبات بكافة أنواعها.
وقال الصواف:إن” غزة تعرضت لعدوان همجي ممنهج استمر لمدة 51 يوماً طال كل مناحي الحياة ولم يترك شيء إلا وتأثر من حجر وشجر وبشر, حتى المكتبات لم تسلم من ذلك”.
وأكد الصواف  على أن الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على غزة دمر عدد كبير من المكتبات العامة بلغ عددها سبعة مكتبات منها مكتبتين تدميراً كلياً وخمسة تدميراً جزئياً, بالإضافة إلى تدمير أكثر من 175 مكتبة مدرسية, و85 مكتبة خاصة بالمساجد والأندية الرياضية.
وأشار الصواف إلى أن عدد الكتب المتلفة جراء العدوان يزيد عن عشرين ألف كتاب, مشيراً أن من بين الكتب كتب نادرة ومتخصصة ومميزة في عدة علوم ومعارف أبرزها التي تؤرخ القضية الفلسطينية.
وشدد الصواف أن الدمار الذي تعرضت له المكتبات سيؤدي إلى ندرة شديدة في مصادر المعلومات والمراجع مما سيؤثر بشكل خطير على العملية التعليمية ومسيرة البحث العلمي في قطاع غزة.

 

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة