البرلمان العربي يختتم استعداداته لصياغة وثيقة عربية لحقوق المرأة بالقاهرة

التصنيف : فضاءات عربية (:::)
عبدالواحد محمد – مصر (:::)
يستضيف البرلمان العربي في مقر الجامعة العربية بالقاهرة الثلاثاء 26 /8/ 2014  بحضور رئيسه أحمد بن محمد الجروان عددا كبيرا من الفتيات الشابات من مختلف الدول العربية في ختام فعاليات ورشة العمل الخامسة التي تختص بمحور الفتيات الشابات. وتعقد الورشة في القاهرة 26 و27 أغسطس الجاري تمهيدا لعقد مؤتمر بعنوان «المرأة العربية وتحديات العصر» الذي يستهدف إصدار وثيقة عربية لحقوق المرأة تكون إطارا تشريعيا ومرجعا في سن القوانين الخاصة بالمرأة العربية وميثاقا يحظى بالتوافق العربي واجماع كل البرلمانات الوطنية العربية على محتواه مراعيا الخصوصية الثقافية والحضارية والواقعية للمرأة العربية.
وتعقد اللجنة الفرعية المعنية بالإعداد للمؤتمر اجتماع يوم الخميس الموافق 28 أغسطس لبحث الترتيبات النهائية بشأن المؤتمر ، وتختص الورشة الختامية المنعقدة على مدار يومين باستطلاع رؤية مجموعة من الفتيات الشابات من مختلف الدول العربية حول ما انتهت إليه ورش العمل السابقة للمؤتمر من توصيات ونتائج للوقوف على رؤيتهن بشأن حقوق المرأة العربية في شتى مناحي الحياة. وسيتم تمثيل كل دولة عربية ، بالورشة من خلال اثنتين من عضوات برلمانها الوطني .
وعلى هامش اليوم الأول لورشة العمل تعقد اللجنة المعنية بالنظر بقرارت قمة الكويت مارس 2014م الخاصة بالبعد الشعبي في العمل العربي المشترك.
كاتب وروائي وصحافي عربي
[email protected]

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة