نداء غزة

التصنيف : آراء حرة (:::)
بقلم : بكر السباتين * (::::)
” طبختكم لا ملح فيها”
النار تحرق كل شيء.. هشيم المكان.. وبراعم الحياة.. وسنديانة البقاء.. حتى أنها احتلت الرياح وصالت معها تلتهم الأمان في قلوب الناس الذين ضاقت بهم حتى الطرقات المليئة بركام البيوت ودور العبادة والمدارس والمستشفيات.. المقاومون في مدينة غزة الكرامة ينبضون تحت المدينة ويتحركون في شرايينها وأنفاقها كسيلان الدم في العروق، فلا تنبض إلا قوة صاروخية تعلن بأن العليل حي، والفينيق يقتات على خوف الصهاينة ورعاديد العروبة من نهار غزة الصامدة الصابرة على الضيم، وتخاذل من كانوا أخوة لها في الدين والعروبة..
يستكثرون علي غزة الأمان.. يدمرون أركانها القائمة على وحدة الشعب وقوة الإرادة والإيمان، وصلابة الموقف والتفاف الناس حولها.. غزة ليست مقبرة للشهداء لأنهم براعم غرست في أنفاقها لتزهر الشمس ويضيء النهار.. كل شهيد يصرخ قبل تحرره من نير الاحتلال” الله أكبر على المعتدي.. وتحيا المقاومة” فيزلزل هذا البركان أركان الكيان الصهيوني القائمة على الخوف والكذب وتصفيق الرعاع الذين فضحتهم قوة غزة وعنفوانها..
يقولون في تداعيات فن الممكن:” لقد انضممنا إلى خمس عشرة معاهدة واتفاقية دولية من بينها اتفاقيات جنيف بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة!! نريد أن نرفع مكانة فلسطين إلى دولة غير عضو في نوفمبر 2012″.
هذا مؤشر للتراجع عن الانبطاح بفعل يقظة غزة؛ لذلك يردف طباخو الكلام موضحين بحياء:
” إن التوقيع على طلب الانضمام لتلك المعاهدات الدولية خطوة أولية قد تصل إلى طلب عضوية هيئات الأمم المتحدة خاصة محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لمقاضاة إسرائيل، وإن القيادة الفلسطينية “تعد العدة الآن للتوجه لميثاق إزالة كافة أشكال التمييز، لأنه لابد أن يتم التصويت ضد إسرائيل وهى (دولة ابرتهايد) بكل معنى الكلمة حتى تبدأ محاسبتهم من قبل دول العالم ومن ثم وضع فلسطين تحت الوصاية الدولية، لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني”.
وبعد!! فلا جواب وتظل غزة تلقنهم الدروس وتستصرخ الضمائر لكي لا تراوح الخطوات محلها.. ” اذهبوا ووقعوا اتفاقية روما دون مشاورات لمقاضاة القتلة فطبختكم لا ملح فيها وستندلق على أطقمكم الفاخرة!! والدم الفلسطيني يتخضب به ركام غزة!! وترتوي بها حدائق النور وسنابل البقاء. وقعوا اتفاقية روما حتى نقول فعلتم شيئاً يزج المجرمين في سجون الخوف الأبدي من قصاص العالم المغبون.

______________________________________________
*فلسطيني من(الأردن)
رابط المؤلف:
http://www.bakeralsabatean.com/cms/component/option,com_frontpage/Itemid,1/

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة