(داعش) تعلن قيام الخلافة الإسلامية على القمر!

 
التصنيف : اراء حرة (:::)
بكر السباتين * (:::)
كيف تعلن داعش الخلافة وتحدد معالم كيان إسلامي فوق ركام المدن العربية دون إطلاق برنامج نهضوي يهتم بمستقبل (الرعية)!! هذه القطعان التي جلبت العار للإسلام تذكرني بأوهام (دونكيشوت) الذي حارب الطواحين بسيفه الخشبي!! لكن الفرق أن داعش تستغل المرتزقة لقتل الأمان في المناطق التي تبسط سيطرتها عليها!! بينما (دونكيشوت) يقوم بتسلية أطفالنا قبل النوم! فكل شيء في ديار (داعش) حرام.. سواء كان ذلك بخروج المرأة للعمل أو اقتناء التلفاز وقطع الرؤوس على الشبهة والصلب والقتل المجاني!! لا أدري كيف ستقوم الحضارة على أكتاف أولئك المخبولين الفارغين فكرياً!! فاللحية الطويلة لا تعكس العلم والمعرفة والضمير الحي في عقل صاحبها ولا حنكته في تحقيق رؤية الإسلام في إدارة شئون العباد.. إقرءوا معي هذا الخبر العجيب في زمن التخلف والرياء.. نقلاً عن “عمون”:
“قال المتحدث باسم الدولة الإسلامية أبو محمد العدناني في تسجيل إن الدولة الإسلامية “ممثلة بأهل الحل والعقد فيها من الأعيان والقادة والأمراء ومجلس الشورى قررت إعلان قيام الخلافة الإسلامية وتنصيب خليفة دولة المسلمين ومبايعة الشيخ المجاهد أبو بكر البغدادي، فقبل البيعة وصار بذلك إماما وخليفة للمسلمين”.
طبعا لم يوضح لنا المتحدث الرسمي ل(داعش) علاقة أهل الحل والعقد بمبادئ التنمية الشاملة المستدامة القائمة على إعادة الإعمار بعد حلول الخراب الشامل نتيجة الحروب العقائدية البلهاء التي يفتعلونها. وماذا عن رؤيتهم الشرعية من باب القياس والاجتهاد إلى القرآن والسنة في تفاصيل مشروعهم النهضوي الحضاري إن وجد؛ وفق ما هو متاح لديهم من إمكانيات مادية، فكرية ومعنوية، بعيداً عن قرع الطبول ودوي المدافع البالية. كيف نفهم مشروعهم باتجاه بناء علاقات بينية مع أمم لا تتوافق معهم من باب رفض الآخر !! وماذا عن رؤيتهم لدور المرأة في التنمية!! المؤشرات تنبي بغير ذلك كما أسلفنا في سياق هذا الموضوع، وباب الجهاد!! في مشروعهم فهل سيظل مفتوحاً إلى حين تحرير فلسطين من جبروت الكيان الإسرائيلي أم أن هذا الهدف غير مطروق لديهم أبداً على اعتبار أنهما منسجمان في الأهداف والتطلعات في سياق تحويل المنطقة إلى (كنتونات) طائفية.
كأنهم يعلنون بأن القمر أصبح منطقة عسكرية مغلقة في الوقت الذي لا يمتلكون فيه سوى تلسكوب قديم إزاء ما يمتلكه الخصوم من تقنيات الوصول إليه..
——————————-
*فلسطيني من(الأردن)
رابط المؤلف:
http://www.bakeralsabatean.com/cms/component/option,com_frontpage/Itemid,1/
 

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة