صدور عدد جديد من مجلة “الإصلاح” الثقافية

 

التصنيف : اصدارات ونقد (:::)
من : شاكر فريد حسن – فلسطين المحتلةنم (:::)
عرعرة- عن دار “لأماني” للطباعة والنشر والتوزيع ” في عرعرة ، صدر العدد الثاني ( المجلد الثاني عشر ايار 2014) من مجلة “الإصلاح” الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والإصلاح ، التي يرأس تحريرها الكاتب مفيد صيداوي . وقد جاء العدد حافلا بالموضوعات الثقافية والسياسية والإبداعات والأخبار والدراسات الأدبية .
يفتتح رئيس تحرير المجلة العدد بكلمة وداع للمثقف الأممي ، الصحافي والناشط السياسي “ليون زهافي” حامل مشعل السلام وأخوة الشعوب ومبادئ الشيوعية ، الذي توفي في السادس من نيسان الماضي .
ويقدم المربي صبحي قيس فصلاً من دراسته حول النهج السياسي للعرب في اسرائيل . أما بروفيسور فاروق مواسي فيكتب مراجعة عن قدسية مدينة القدس في أدب الانتفاضة .
ويتضمن العدد كذلك متابعة نقدية لديوان الشاعر عبد الناصر صالح “مدائن الحضور والغياب” لفراس عبيد ، وقراءة لكتاب ” في سبيل الحرية” للمؤرخ الأستاذ اسكندر عمل  كتبها د. خالد تركي ، ومقال عن صالون مي زيادة الأدبي في أريحا للأديب شاكر فريد حسن ، ومراجعة لكتاب الأستاذ وليد صادق ” منفي في وطنه ” للدكتور احمد كامل ناصر ، ومقالة “لو ولدت / محمود درويش للدكتور نبيل طنوس ، ومقالة “إلى جهنم وبئس المصير أيها الأوباش ” للأستاذ عزت فرح ، وخاطرة للأديبة شوقية عروق منصور ، وقصيدة “صرخة وجع ” للشاعرة صفاء أبو فنه ، ونص أدبي ليوسف جمال بعنوان ” ويعود الحنين إليك يا أمي ” ، وقصيدة “من يدفع الثمن ” للشاعر جميل بدوية ” ، وقصة “مسامح أبو علي” للقاص سعيد نفاع .
وضيف العدد في المجلة المربي والكاتب حسني حسن بيادسة مدير مدرسة يمة الزراعية سابقاً .
هذا بالإضافة إلى زاويتي ” رحيق الكتب” و”وصلتنا رسائلكم ” وسواها من الأخبار والتقارير الصحفية عن آخر المستجدات والفعاليات الثقافية .

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

أترك تعليق أو مشاركة