قصص قصيرة جدا

التصنيف : القصة (:::)
بكر السباتين *

“1”
تائهة
تسير وحيدة.. تقتفي اثر ضوء خافت بعيد.. ونبوءة عرافة رسمت لها الطريق.. تتلمس معالم الأشجار وصخور الجرف ومنحدرات الوديان والدروب في الجبال في هذا الليل البهيم.. في جعبتها سؤال للسندباد المتحرر من غياهب البحار.. قد شارفت على الوصول إلى ذلك البيت المهجور.. فتحثّ الخطى إليه..  عابرة مسافات الألم.. حابسة روحها إلى حيث اللقاء..  يهيم صوتها مع الريح إذ نادت.. فتبدده الرياح..  تنادي  من جديد..فلا من سامع يهذي!! تهب الريح.. فيضيع الغناء!! تبوح إليها نوافذ أغلقها البحارة العائدون: ” هلم ننتظر أسير الغياب..هلم!!”

“2”
” الوصول ”
البيت إطلال ،  تعب من ملامحه الدجى، وروحي مدنفة ، تميد الأرض بي ، ربما اسقط بعد حين، فتنخلع الأبواب ، وتخرج الروح ، لكن قلبي .. يخذل الموت.. يدفع الدم في العروق يحث الخطى.. ها .. قد وصلت .

“3”
”  انتظار ”
لقد طال انتظاره .. وهذه رسائله غدت فتات .. فتات، بقايا طعام للدود.. مثل الغبار حينما تراكمها الريح على المصباح الخافت .. يتحرر شعاع مرتجف.. يمزق خيوط  العناكب.. يموت جيل من العناكب اثر جيل ، يتبدد نعيب الغربان.. تتراكم مهملة في الركن معاطف وخوذ وبنادق أتعبها اللهاث خلف الوهم، متاهات الزمن تبدأ من هنا.. وقلب العائد يرتجف، وروح وأشواقه تسابق الريح لتطرق الأبواب.

“4”
” ولادة ”
أطلال ..!؟ بيت مهجور!؟!
ها هي الحياة قد دبت من جديد.. فيستيقظ هدير الموج.. وتشرع النوافذ في وجه غناء بحارة عائدين..وأفراح تعم الشوارع .. حينما صرخ الطفل الغرير ، فأوقد صوته الحياة، وبعدها …
استراح قلبي
وخرجت روحي تغني مع العائدين ..

“5”
” وداع ”

وحيدة تسير في الطريق .. وعينها تصفق بأهدابها لظل تمترس خلف الوهم .. حينما تزف مشاعرها الدموع المسافرة .. وهي تلمع بالفرح..
“6”
” هروب ”
نوافذ مغلقه ، تنغلق الأبواب فيضج صداها في الليل البهيم ، الهاربون يجرون خطواتهم..! علامات تقود إلى هناك ، وهدير البحر .. بكاء الموج الغرير يطوي ملامح مركب غادر قبل حين، وظل الهدير .. مثلما ظلت خطوات الهاربين تبحث عنها العرافات تحت غبار الطريق..

“7”
” عودة ”
القرية نافذة تطل على البحر.. وسيدة الانتظار تغتسل جدائلها بالشيب.. لكن في قلبها نهار دائم..  بقايا الضوء تحي الرميم في أكواخ الصيادين المهجورة .. فيشعل المنارة  للعائدين..

_______________
*فلسطيني من(الأردن)
رابط المؤلف:
http://www.bakeralsabatean.com/cms/component/option,com_frontpage/Itemid,1/

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة