ربطة عنقك سيدي الرئيس

الرابط : اراء حرة (:::)
د. تارا إبراهيم – باريس   (:::)
باتت ربطة عنق الرئيس الفرنسي (فرانسو ا هولاند ) موضوع السخرية الوطنية التي يستمتع بالتندرعليها الصحافيون والاعلاميون الذين اصبح همهم الوحيد مراقبة ربطة عنقه  في المؤتمرات الصحافية والمناسبات الرسمية بل وحتى في أهم  اللقاءات والاجتماعات الدولية .
يبدوان السيد الرئيس لا يعرف كيف يرتب ربطة عنقه بشكل مستقيم فهى تميل دائما الى اليمين والامر ليس بالجديد فمنذ أيام حملته الانتخابية وربطة عنقه تتنزه كما يحلو لها الى اليمين حتى انها أصبحت شخصية مستقلة بحد ذاتها ، وعلى الرغم من النقد والسخرية الموجهة  إليه ، فالجميع يتسائل كيف لم يدرك سيادته حتى الان ان ربطة عنقه عوجاء ؟ الاستهزاء تجاوز حدوده من خلال إنشاء موقع على شبكة الأنترنيت عنوانه : www. franncis tacravate   fr  ) أو (فرنسوا ربطة عنقك) ، وفيها تتحدث ربطة العنق عن نفسها لتقول ..( أنا ربطة عنق السيد الرئيس ، تم ربطي بشكل أعوج (  230) مرة من إجمالي (410 ) ظهورات رسمي لفرنسوا ) .الامر واضح بالصورعلى الموقع
ولكن في فرنسا لا تستطيع أي شخصية سياسة الافلات من تحليل الاعلاميين ونقدهم اللاذع ،  فبرأي الصحافيين أن ميلان ربطة العنق الى اليمين لا يدل إلاعلى ميلان سياسة الرئيس الاشتراكي نحو اليمين ، إذ يبدو ان الرئيس الحالي لا يستطيع الوفاء بوعوده التي قطعها للشعب أثناء حملاته الانتخابية ، والاهم من ذلك أنه لطالما انتقد سياسة الرئيس السابق اليمينية  ولكنه يقع الان في نفس الاخطاء وينهج نهجه بل يتبع خطاه . وهذا واضح جدا من خلال سياسته في زيادة الضرائب وإغلاق المصانع والتدخلات العسكرية في مالي ..الخ . من الطريف ذكره أنه بعد مرورأكثر من سنة على إرتدائه لربطةعنق عوجاء ، يبدو ان السيد الرئيس أدرك مؤخرا ذلك أثناء زيارته ألاخيرة للجزائر ، حيت منح مقابلة تلفزيونية لقناة جزائرية، ليتم إخباره بعد نهاية المقابلة أن ربطة  عنقه كانت عوجاء فثارغضبا وقال (لماذا لم تخبروني بذلك من قبل ؟؟ فهذه مهنتكم ) ..على الاقل والحمد لله هو الان يعلم  !!  . .

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة