. منوعات ساخنة وشؤون عربية متقلبة – بقلم : بكر السباتين

منوعات …..
بقلم : بكر السباتين – الاردن \ فلسطين …
مخابرات دول عربية مطبعة مع تل أبيب تضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للسماح بمشاركة عميل الاحتلال الإسرائيلي دحلان وتياره في الانتخابات الفلسطينية بمراحلها الثلاث، كمقدمة لإجراء مصالحة فتحاوية داخلية بعدها. قد تتطور إلى دعوة عباس لعقد المؤتمر الثامن لحركة فتح لإعادة دحلان للحركة الأم، ولم شملها. بما يضمن استقرارها وتفوقها على الخصوم التقليديين في الساحة الفلسطينية وهما حركتا حماس والجهاد الإسلامي..
ولو تجاوب عباس لهذه الضغوطات الناجمة عن ضغوطات أمريكية إسرائيلية إماراتية لوضع الملف الفلسطيني برمته على حافة كارثة لا تحمد عواقبها.. وسوف يتخم ملف عباس من جراء ذلك بالخطايا.
دحلان الذي رفضت مشاركته بسب أحكام بالغساد إنما يمثل الأجندة الصهيونية الساعية لغلق الملف الفلسطيني للأبد.. مع أنني لست متفائلاً بشأن نتيجة الانتخابات فيما لو ألجمت سلاح المقاومة فحينها ستكون تلك الانتخاب ذات طابع تصفوي لحقوق الفلسطينيين..
***
إياكم والانزلاق إلى الفتن الطائفية التي لا تبقي ولا تذر، بدلاً من تجييش الأمة ضد الاحتلال الإسرائيلي.. النعرات الطائفية مؤامرة صهيونية لتبديد طاقات الأمة ..
استراتيجية إسرائيلية يقودها موقع إسرائيل بالعربي والإعلام العربي الحليف نحو إشعال الحرب الطائفية الإسلامية (سني شيعي) التي لا تبقي ولا تذر؛ لشرذمة الصف المسلم بدلاً من توجه الأنظار نحو تحرير فلسطين والمقدسات في القدس..
صحيفة معاريف الاسرائلية في مقالة لمارك هوبلز يقولون فيه:
“إن الدين السني ( ومن ضمنهم( الوهابيه-والداعشيه وووو.. ) يعمل لصالحنا، وهو من أدواتنا في الشرق اﻷوسط، ولوﻻ الدين الوهابي لما استطعنا تقسيم الوطن العربي واشعال الحروب فيه ،
وبفضل هذا الدين الذي زيفناه نحن أوقفنا الزحف اﻹسلامي الحقيقي إلى أوروبا، واوجدنا العداوه للمقاومة الاسلامية الحقيقية من أوساطها
لذلك، ندعم هذا الدين بكل قوتنا وإمكانياتنا.. وهو من حلفائنا المخلصين..
لقد تم بفضل هذا الدين تحريف اﻹسلام، وتشويه التاريخ اﻹسلامي..
لقد استخدمنا المساجد للتحريض بين المسلمين وإثارة الفتن بدل الاعتصام والمحبه والتآخي وكانت النتيجه قتل المسلمين لبعضهم البعض”.
***
المناضل القومي اللبناني والمفكر الكبير انيس النقاش في ذمة الله .. وقد ترجل عن جواد الكلمة الحرة والحوار السياسي العاصف بعد معاناته من وباء كورونا.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وعوضنا بغيره ممن يحسنون الدفاع عن قضايا أمتهم وعلى رأسها القضية الفلسطينية والمقاومة الأبية في قطاع غزة المحاصر.. وعن لبنان الذي تحاذفته الأجندات المدعومة من الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه في المنطقة، لجره إلى مهالك التطبيع..
***
النواب الأردنيون يوقعون على عريضةيطالبون فيها الحكومة بحجب المواقع الإباحية الهدامة..
***
رسائل هايكو***
شذى الحبِّ
غوايةُ كلِّ صيادٍ
يطاردُ في الفلا طيراً
***
في المدى طيورٌ خُضْرُ
تتلحّفُ الأحلامَ
دونَ تَبَجّحٍ وضجيج..
28 فبراير 2021

أترك تعليق أو مشاركة

من الأرشيف

جديد صوت العروبة

أترك تعليق أو مشاركة